تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مذكرة تفاهم لتنمية سوق الصكوك الخضراء في دبي

مذكرة تفاهم لتنمية سوق الصكوك الخضراء في دبي
جانب من توقيع مذكرة التفاهم

دبي – مباشر: وقّع مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي مذكرة تفاهم مع كلٍ من "مركز دبي المالي العالمي" و"سوق دبي المالي" و"مبادرة سندات المناخ" بهدف تطوير التعاون المشترك لتنمية الصكوك الخضراء وتفعيل تبادل المعارف والخبرات في هذا القطاع الحيوي وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام الذي يراعي تحديات التغير المناخي ويحمي الموارد البيئية للكوكب.

وتهدف مذكرة التفاهم المبرمة إلى تعزيز حضور الصكوك الخضراء محلياً وعالمياً نظراً لأهميتها في الحفاظ على البيئة والتصدي لتحديات التغير المناخي وتحقيق التنمية المستدامة إلى جانب المساهمة في وضع معايير واضحة وشفافة لإصدار شهادات الصكوك الخضراء وفق معايير إصدار شهادات سندات المناخ المعتمدة عالمياً، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وأوضح المدير التنفيذي لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، عبدالله العور، أن مذكرة التفاهم دعم توسيع تواجد الصكوك الخضراء محلياً وعالمياً انطلاقاً من دبي خاصة مع نمو الطلب عليها باستمرار وهو ما يقتضي وضع آليات مناسبة لإصدار شهاداتها لما فيه تعزيز ثقة المستثمرين بهذا القطاع الواعد.

وأكد العور على أهمية العمل مع كل الأطراف وخاصة الشركاء في سوق دبي المالي ومركز دبي المالي العالمي ومبادرة سندات المناخ لتطوير سوق الصكوك الخضراء وتوسيع نطاق حضورها إقليمياً وعالمياً آملاً أن تسهم الخبرات مجتمعة في تسريع نمو هذا القطاع الحيوي داعياً مختلف الجهات الفاعلة في هذا المجال للمشاركة في تعزيز هذا النمو.

من جانبه ذكر الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي عارف أميري، أن التمويل المستدام يعتبر جزءاً أساسياً لقيادة مستقبل القطاع المالي في المنطقة والعالم.

ونوه أميري، أن مركز دبي المالي العالمي يملك أهدافاً مشتركة مع سوق دبي المالي ومركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي لبناء قطاع خدمات مالية قوي ومستدام في دبي والإمارات والمنطقة ككل.

وبدوره أكد الرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس قطاع العمليات في سوق دبي المالي حسن السركال، حرص السوق على تنفيذ العديد من المبادرات المشتركة الرامية إلى ترسيخ المكانة المتميزة لدبي كعاصمة للاقتصاد الإسلامي عالمياً بالتعاون مع مختلف المؤسسات الرائدة الناشطة في هذا المجال محلياً وعالمياً.

ولفت الرئيس التنفيذي لمبادرة سندات المناخ شين كيدني، إلى ان التوسع في الصكوك الخضراء مهم للغاية لتمويل التحديات الناجمة عن المناخ والتي نواجهها جميعاً والمذكرة توفر منصة جديدة للتعاون في مجال الصكوك الخضراء التي تشهد نمواً متزايداً إقليمياً وعالمياً وبما يتوافق مع المعايير الدولية.

ترشيحات

قوات التحالف: الهجوم على أرامكو لم ينفذ من اليمن

أبرز تصريحات مسؤولي الإمارات للتعليق على حادث أرامكو

رئيس الوزراء: العراق يمنع استخدام أراضيه ضد أية دولة مجاورة

ترامب يأمر بالسحب من الاحتياطي الاستراتيجي للنفط إذا اقتضى الأمر