TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأرجنتين تقدم إعانة لشركات النفط مع تجميد أسعار الوقود

الأرجنتين تقدم إعانة لشركات النفط مع تجميد أسعار الوقود

مباشر: أعلنت الأرجنتين تقديم إعانة مالية لشركات النفط والمقاطعات المنتجة للنفط، لتعويض تجميد أسعار الوقود الذي تفرضه الحكومة.

وقالت الحكومة الأرجنتينية في بيان اليوم الإثنين، إن الدعم البالغ 116.10 بيزو ويعادل حوالي 2.06 دولار تقريباً  سيتم تطبيقه على كل برميل نفط يتم تسليمه إلى السوق في شهر سبتمبر/أيلول الجاري.

وكان الرئيس موريسيو ماكري اتخذ الشهر الماضي مجموعة من الإجراءات لحماية المستهلكين جراء الانخفاض الحاد للعملة المحلية بعد هزيمته في الانتخابات التمهيدية أمام مرشح المعارضة ألبرتو فرنانديز، ومن ضمنها تجميد أسعار الوقود لمدة 90 يومًا.

وأضاف البيان: "للحفاظ على مستوى النشاط والعمالة وحماية المستهلك خلال هذه الفترة الاستثنائية، من المناسب التخفيف من تأثير تجميد أسعار الوقود الناتج في الشركات المنتجة للنفط وكذلك في الشركات المنتجة للوقود الحيوي".

ويأتي ذلك بالتزامن مع ارتفاع أسعار النفط عالمياً بأكثر من 12 بالمائة على خلفية الهجوم على معملين لشركة "أرامكو" السعودية.

وبحلول الساعة 4:43 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار أمام البيزو الأرجنيتيني بنحو 0.3 بالمائة لتتراجع العملة الأرجنتينية إلى 56.2955 بيزو.