TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مياه وكهرباء الإمارات تتفق و"أكوا باور" على تغذية محطة "الطويلة"

مياه وكهرباء الإمارات تتفق و"أكوا باور" على تغذية محطة "الطويلة"
أرشيفية

دبي – مباشر: وقعت شركة "مياه وكهرباء الإمارات" وشركة "أكوا باور" السعودية المتخصصة في قطاع تحلية المياه وإنتاج الطاقة الكهربائية، اتفاقية شراء مياه لأكبر محطة تحلية مياه في العالم باستخدام تقنية التناضح العكسي.

وأفادت الشركة في بيان اليوم الاثنين، بانه من المقرر إنشاء المحطة في مجمع الطويلة للماء والكهرباء على بعد 50 كيلومتراً شمال إمارة أبوظبي، حيث ستكون محطة الطويلة أول مشروع مستقل لتحلية المياه في إمارة أبوظبي.

 وأشارت إلى أن شركة "مياه وكهرباء الإمارات" كانت قد اختارت "أكوا باور" لتنفيذ المشروع في يناير/كانون الثاني من العام الجاري، حيث كان عرضها المقدم للمشروع الأقل عالمياً

وتشير التوقعات إلى اكتمال المشروع (الذي بدأ العمل به سابقاً) بحلول شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام 2022، لتنتج المحطة نحو 909 آلاف متر مكعب من المياه المحلاة يومياً.

ويعوّل على المحطة في توفير الإمدادات الكافية لتلبية الطلب على المياه في إمارة أبوظبي، والذي يتوقع له أن يرتفع بنسبة 11 بالمائة بين العامين 2017 و 2024.

 جدير بالذكر أن تطوير المحطة سيتم بموجب اتفاقية بناء / تملك / تشغيل، حيث ستتولى شركتا "أبينغوا" و"الصين للطاقة" تنفيذ عقد الأعمال الهندسية والتوريد والإنشاءات الخاصة بالمحطة.

 وبحسب الاتفاق ستمتلك "أكوا باور" حصة قدرها 40 بالمائة من الشركة المنفذة للمشروع، والتي سيتم تأسيسها لتكون مسؤولة عن محطة "الطويلة"، في حين ستذهب الحصة المتبقية إلى "مؤسسة أبوظبي للطاقة" والشركات التابعة لها، فيما ستكون شركة "مياه وكهرباء الإمارات" الجهة المتعهدة للمشروع.

ترشيحات

قوات التحالف: الهجوم على أرامكو لم ينفذ من اليمن

التوقعات الإيجابية للبنوك تتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم

أبرز تصريحات مسؤولي الإمارات للتعليق على حادث أرامكو

استقالة الرئيس التنفيذي لـ"جلفار" الإماراتية