TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

برنامج "سكني" بالسعودية يكشف عن عدد المستفيدين في أغسطس

برنامج "سكني" بالسعودية يكشف عن عدد المستفيدين في أغسطس
مقر تابع لبرنامج سكني بالسعودية

الرياض ـ مباشر: أعلن برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان السعودية، عن أبرز منجزات البرنامج خلال شهر أغسطس/ آب الماضي، وآخر ما وصلت إليه أعمال البناء بالمشاريع التي يجري تنفيذها خلال 2019.

وأشار البرنامج، في بيان له اليوم الاثنين، أن عدد المستفيدين من الخيارات التمويلية والسكنية، في شهر أغسطس/ آب الماضي، بلغ نحو 21.7 ألف أسرة، وتمكنت نحو 5.66 ألف أسرة من الحصول على وحداتها السكنية.

وأوضح تقرير "سكني" أنه تم إصدار 81.36 ألف شهادة إعفاء من ضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول وذلك منذ إطلاق مبادرة تحمل ضريبة القيمة المضافة وحتى نهاية شهر أغسطس/ آب 2019.

واستعرض برنامج "سكني" مستجدات أعمال التنفيذ والبناء في 55 مشروعاً سكنياً يتم بناؤها بالشراكة مع القطاع الخاص، بحيث تعمل هذه المشاريع على توفير نحو 100 ألف وحدة سكنية في مختلف مناطق المملكة.

وأشار إلى أن هناك أكثر من 40 مشروعاً سكنياً جاهزاً من المشاريع السكنية تمتاز بجاهزيتها للسكن بمتوسط أسعار 350 ألف ريال، حيث تشهد هذه المشاريع إقبالاً من المواطنين انعكس على نسب الحجوزات فيها.

وتم إضافة 21 مخططاً سكنياً جديداً، تهدف إلى توفير نحو 15.39 ألف أرض مجانية موزعة على 8 مناطق حول المملكة، هي: عسير، الرياض، القصيم، الباحة، منطقة مكة المكرمة، جازان، المدينة المنورة ومنطقة حائل. 

وتسعى وزارة الإسكان السعودية من خلال برنامج "سكني" لتمكين الأسر السعودية من امتلاك المسكن الملائم بكل يُسر وبشكل أسرع وسعر أقل ضمن خيارات متعددة، وذلك سعياً لرفع نسبة التملك إلى 70 بالمائة بحلول عام 2030.

وكشف برنامج "سكني"، أمس الأحد عن أن أعداد الأسر التي استفادت من الخيارات السكنية والتمويلية التي قدمها منذ بداية العام الجاري وحتى شهر أغسطس بلغ 130.842 أسرة، منها 51.844 أسرة سكنت منازلها.

ترشيحات:

التحالف:الهجوم على أرامكو لم ينفذ من اليمن وفقاً للنتائج الأولية

القصة الكاملة للهجوم الإرهابي على معملي أرامكو السعودية

مطالبات للشورى السعودي بإيجاد ذراع تمويلية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

فيديو.. ما هي آثار الهجوم الإرهابي على أرامكو السعودية؟