TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التوقعات الإيجابية للبنوك تتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم

التوقعات الإيجابية للبنوك تتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد الإماراتي خلال اليوم الاثنين عدداً من الأحداث الاقتصادية الهامة التي تصدرها توقع تقرير صادر من شركة "ألفاريز آند مارسال"، المتخصصة في تقديم الخدمات الاستشارية أن يواصل القطاع المصرفي بدولة الإمارات الأداء المستقر خلال الفترات المقبلة.

ويرصد "مباشر" أهم الأحداث على النحو التالي:

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وقوف دولة الإمارات إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة تجاه كل ما يهدد أمنها واستقرارها ودعمها الثابت لكل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها.

وهبط المؤشر السنوي العام لأسعار المستهلك، الصادر من مركز دبي للإحصاء بنسبة 2.97 بالمائة في شهر أغسطس/آب 2019 مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2018. 

وأخطرت شركة إعمار العقارية المدرجة بسوق دبي المالي مالكي الوحدات، بحظر عمليات تأجير العقارات كبيوت عطلات في منطقة وسط مدينة دبي "داون تاون" اعتباراً من 19 سبتمبر/أيلول الجاري.

وتوقعت مؤسسة "فيتش سوليوشنز" أن يبلغ الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بالإمارات 2.6 بالمائة خلال العام الجاري و2.9 بالمائة خلال العام المقبل. 

وكشفت شركة إثراء دبي للتطوير العقاري المملوكة لمؤسسة "دبي للاستثمارات الحكومية"، عن إطلاق مرحلة بناء جديدة لأكبر المباني المعلّقة في العالم، "ذا لينك" في أبراج "ون زعبيل".

وأقر عضو المجلس الأعلى، حاكم إمارة الشارقة، تسوية الأوضاع المالية لنحو 11 فرداً من منتسبي القيادة العامة لشرطة بالإمارة من المسنين.

وأظهر تقرير صادر حديثاً بعنوان (دعم الثقة في الأعمال التجارية) عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أن دولة الإمارات جاءت ضمن أكبر 20 دولة على مستوى العالم من حيث تأثير الشركات الحكومية باقتصاد البلاد. 

وقال وزير الطاقة الإماراتي إن بلاده تملك طاقة إنتاجية فائضة للنفط لمواجهة اضطراب محتمل للإمدادات بعد هجمات على منشآت نفط تابعة لشركة "أرامكو" السعودية هذا الأسبوع.

وافتتح وزير التسامح الإماراتي رسمياً اليوم الاثنين معرض سي بي إتش آي العالمي للأدوية في الشرق الأوسط وأفريقيا 2019.

واحتفلت دبي الذكية اليوم الاثنين باعتماد المصرف المركزي الإماراتي لـ"الهوية الرقمية" للقيام بكل المعاملات البنكية المختلفة.

وارتفع كل من المؤشر العام لسوق دبي المالي، وأيضاً سجل المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية نمواً بنهاية تداولاتهما اليوم.

وافتتحت شركة الدار العقارية المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم الاثنين المقر الرئيسي الجديد لشركتي "خدمة" و"بروفيس" في "ياس مول" في إمارة أبوظبي.

وفوض بنك الفجيرة الوطني، المتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً له والمدرجة أسهمه بسوق أبوظبي للأوراق المالية مجموعة من البنوك لترتيب اجتماعات مع مستثمري الدخل الثابت في كل من سنغافورة، وهونج كونج، ولندن، والإمارات، بداية من 18 سبتمبر 2019 من أجل إصدار محتمل لسندات.

وأطلقت الهيئة الاتحادية للضرائب حملتها التوعوية الشاملة حول "أهداف وآليات توسيع نطاق الضريبة الانتقائية، وإجراءات التسجيل بالنظام الإلكتروني للهيئة"، التي تتضمن مجموعة من ورش العمل التعريفية المخصصة لغير المسجلين للضريبة الانتقائية. 

وأعلنت شركة دريك آند سكل إنترناشيونال عن تعيين نادر مقبل في منصب مسؤول علاقات المستثمرين الجديد؛ وفقاً لبيان لسوق دبي المالي.

وكشفت شركة دريك آند سكل، عن انتهاء العمل وتسليم المرحلة الأولى من مشروع توسعة جامعة "صباح السالم" في الكويت.

ووافق مجلس إدارة شركة الخليج للصناعات الدوائية "جلفار"، على قبول استقالة الرئيس التنفيذي للشركة "جيروم كارل".