TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قيس والقروي يتصدران النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة التونسية

قيس والقروي يتصدران النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة التونسية
سيدة تدلي بصوتها في الانتخابات الرئاسية التونسية

مباشر: تصدر المرشحان قيس سعيد، ونبيل القروي، النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة التونسية.

وأظهرت نتائج رسمية أولية جديدة للانتخابات الرئاسية في تونس، اليوم الاثنين، تصدر المرشح المستقل قيس سعيد لقائمة الفائزين يليه نبيل القروي، بعد فرز 48 بالمائة من أوراق الاقتراع.

وحصل أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد على 303.976 ألف بنسبة 18.8 بالمائة من أصوات الناخبين، تلاه نبيل القروي بنسبة 15 بالمائة بنحو 249.339 ألف ناخب، ثم مرشح حركة النهضة عبد الفتاح مور بنسبة 13.2 بالمائة، بنحو 213.055 ألف ناخب.

وبلغت نسبة التصويت في الانتخابات الرئاسية التونسية 54.02 بالمائة من إجمالي الكتلة التصويتية التي يحق لها المشاركة في هذه الانتخابات، البالغ عددهم 7.074 مليون ناخب، منهم 6.689 مليون ناخب داخل تونس، و386.05 ألف خارج البلاد.

من جانبه أكد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية عادل البرينصي، أن عملية الفرز للأصوات المصرح بها للانتخابات الرئاسية مازالت متواصلة وأن نسب التصويت للمترشحين في المرتبة الثانية نبيل القروي والثالثة عبد الفتاح مورو مازالت متقاربة، وفقاً لوكالة الأنباء التونسية.

وقيس سعيد، أستاذ القانون الدستوري، الذي يبلغ من العمر 61 عاماً، اعتمدت حملته الانتخابية على زيارات أجراها في الأسواق والأحياء الشعبية، وناقش مع التونسيين مشاكلهم ومطالبهم وجهاً لوجه.

ويستند في برنامجه على إعطاء دور محوري للجهات وتوزيع السلطة على السلطات المحلية عبر تعديل الدستور.

ونبيل القروي مرشح حزب قلب تونس البالغ من العمر 56 عاماً، رجل أعمال ومالك قناة نسمة الخاصة، والذي أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الرئاسية، استمراره في السباق الرئاسي، رغم خضوعه للسجن بتهمة غسيل أموال.

ويستفيد القروي من زخم العمل الاجتماعي الخيري الذي انخرط فيه منذ وفاة نجله في حادث مرور صيف 2016.

ترشيحات:

العليا للانتخابات التونسية تحدد موعد الجولة الثانية للسباق الرئاسي

مَن يخلف السبسي في رئاسة تونس ؟

تصويت أكثر من 100 ألف ناخب بالانتخابات الرئاسية التونسية

9.2 % نسبة المشاركة بالانتخابات الرئاسية التونسية في الخارج

بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية في تونس

البرلمان العربي يتابع الانتخابات التونسية