TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التنمية الكويتي" يوقع اتفاقية قرض مع غانا

"التنمية الكويتي" يوقع اتفاقية قرض مع غانا
مقر الصندوق في الكويت

الكويت - مباشر: وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم الاثنين، مع جمهورية غانا اتفاقية قرض بقيمة 7 ملايين دينار (23.8 مليون دولار).

وبحسب كونا، أوضح الصندوق أن الاتفاقية التي وقعت في العاصمة الغانية (أكرا) تهدف إلى تمويل مشروع إعادة تأهيل طريق (دومي - كيتاسي) ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في غانا من خلال توفير طريق صالح للاستخدام طوال العام.

وأشار الصندوق إلى أن المشروع يهدف ألى تأهيل الطريق ليكون صالحاً للاستخدام في معظم الأحوال الجوية في منطقة غابات شبه استوائية ضمن العاصمة والمناطق الشرقية في الجزء الجنوبي من غانا.

وبين أن المشروع سيُحسن حركة المرور ويسهل الوصول إلى أماكن العمل والخدمات الاجتماعية خصوصاً لسكان المدن والتجمعات السكنية القائمة في مواقع مختلفة على امتداد مسار الطريق وتقليل زمن الرحلة وتكاليف تشغيل المركبات.

وتوقع الصندوق أن يساهم المشروع في تحفيز الاستثمار في أنشطة زراعية وصناعات خفيفة متنوعة بما في ذلك إيجاد فرص عمل وأعمال تجارية جديدة في هذا الجزء من البلاد.

ولفت إلى أن هذا القرض هو الـ11 الذي يقدمه الصندوق لغانا إذ سبق أن قدم 10 قروض في قطاعات الطاقة والصحة والتعليم بلغت قيمتها الإجمالية نحو 45.216 مليون دينار.

وأضاف أن إجمالي مبالغ القروض التي سحبت بلغت حوالي 33.873 مليون دينار سُدد منها قرابة 21.713 مليون دينار.

وأوضح الصندوق أنه قدم 3 معونات فنية سُحبت بالكامل لإعداد دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية لمشاريع مختلفة مقدارها نحو 630 ألف دينار، موضحاً أنه تم دمج واحدة منها بقرض.

ووقع الاتفاقية وزير مالية غانا كين أفوري أتا ونائب مدير عام الصندوق نضال العليان.

ترشيحات:

تحليل.. قطاع النفط ببورصة الكويت يتكبد أكبر الخسائر عقب هجوم "أرامكو"

أبرز المعلومات عن اكتتاب "شمال الزور" في الكويت

"المركزي الكويتي" يطرح سندات بـ290 مليون دينار

"نور للاستثمار" تتملك حصة بشركة عقارية بـ 1.8 مليون دينار

مزاد اللحظات الأخيرة يُقلص خسائر البورصة الكويتية عند الإغلاق

ديون الأفراد في الكويت ترتفع لـ53 مليار دولار

الكويت.. الإنفاق الاستهلاكي ينمو بوتيرة مستقرة بالنصف الثاني 2019