TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤشر إنتاج الصناعات التحويلية غير النفطية بالمغرب يرتفع بالربع الثاني

مؤشر إنتاج الصناعات التحويلية غير النفطية بالمغرب يرتفع بالربع الثاني
صناعة السيارات في المغرب

 

مباشر: ارتفع مؤشر إنتاج الصناعات التحويلية غير البترولية بالمغرب، بنسبة 2 بالمائة خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي.

وأوضحت مندوبية التخطيط المغربية، في تقرير حول إنتاج الصناعات التحويلية باستثناء صناعة تكرير البترول، أن ذلك جاء مع ارتفاع الإنتاج في الصناعات الغذائية 5 بالمائة، والصناعات الكيماوية 2.1 بالمائة.

وتابعت مندوبية التخطيط، بأن إنتاج صناعة الملابس و الفررو ارتفع 6.5 بالمائة، وصناعة السيارات 10.9 بالمائة والورق والورق المقوى 17.3 بالمائة، وصناعة النسيج بـ 1.3 بالمائة، وصناعة الآلات والأجهزة الكهربائية 1.9 بالمائة.

في المقابل تراجع الإنتاج في صناعة منتجات أخرى غير معدنية 3.3 بالمائة، والأسمنت 3.6 بالمائة، وتحويل المواد المعدنية 9.4 بالمائة، وصناعة الخشب 12.1 بالمائة، وصناعة المواد المعدنية بـ 2.3%.

وأشارت المندوبية، إلى أن الرقم الاستدلالي لإنتاج المعادن، تراجع بنسبة 1.1 بالمائة خلال الربع الثاني من العام الجاري، نتيجة انخفاض الانتاج في الصناعات الاستخراجية 1.1 بالمائة والمعادن الحديدية بـ 1.5 بالمائة.

وأضافت المندوبية أن الرقم الاستدلالي لإنتاج الطاقة الكهربائية، سجل ارتفاعاً بـ 21.7 بالمائة، خلال الربع الثاني من العام الجاري.

 

ترشيحات :

مؤشر إنتاج الصناعات التحويلية غير النفطية بالمغرب يرتفع 2.7%

مؤشر الصناعات التحويلية غير النفطية بالمغرب يرتفع خلال يونيو

3 قطاعات ترتفع بمؤشر الصناعات التحويلية غير النفطية بالمغرب