تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صدى دوي تفجيرات أرامكو يصل بورصة مصر

صدى دوي تفجيرات أرامكو يصل بورصة مصر
مقر البورصة المصرية

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: على إثر تفجيرات وقعت في معملين تابعين لشركة أرمكو السعودية، واصلت البورصة المصرية تراجعاتها خلال منتصف جلسة تعاملات اليوم الاثنين، ليهبط المؤشر المؤشر الرئيسي للسوق أدنى مستوى الدعم الرئيسي 14950 نقطة.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، أول أمس السبت، عن السيطرة على حريقين في معملين تابعين لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافها بطائرات بدون طيار.

وقال وزير الطاقة السعودي، عبدالعزيز بن سلمان، إنه بحسب التقديرات الأولية أدت هذه الانفجارات إلى توقف كمية من إمدادات الزيت الخام تقدر بنحو 5.7 مليون برميل، أو نحو 50 بالمائة من إنتاج الشركة، فإنه سيتم تعويض جزء من الانخفاض لعملائها من خلال المخزونات".

وبحلول الساعة 1 مساءً من جلسة اليوم، تراجع المؤشر الرئيسي لبورصة مصر بنسبة 0.54 بالمائة عند مستوى 14940 نقطة، فاقداً نحو 81 نقطة.

وغلب التراجع عليى قياديات بورصة مصر، وتصدر تلك التراجعات المصرية للمنتجعات بنسبة 4.9 بالمائة ، يليه حديد عز بنسبة 2.46 بالمائة، وأوراسكوم للتنمية بنسبة 2.43 بالمائة.

وعلى مستوى التجاري الدولي، صاحب أكبر وزن نسبي بالبورصة، تراجع بنسبة 0.2 بالمائة عند مستوى 81.75 نقطة.

وبلغ حجم التداول خلال هذه الأثناء، نحو 117 مليون سهم، بقيمة 615.9 مليون جنيه، عبر تنفيذ 14.9 ألف عملية.

وفي هذه الأثناء، تغير الاتجاه البيعي للمستثمرين العرب الذي شهدته البورصة في مستهل تعاملات اليوم، لتحولوا لصافي شرائي بنحو 40.2 مليون جنيه، كما اتجه المستثمرون الأجانب للشراء بصافي 420.25 مليون جنيه.

واتجهت تعاملات المستثمرين المصريين للبيع بصافي 460.5 مليون جنيه بحلول منتصف التعاملات.

وتوقع محللو أسواق المال وخبراؤها، استمرار الأداء الهابط لمؤشرات بورصة مصر خلال تداولات اليوم الاثنين لحين استيعاب الأنباء السلبية بالمنطقة.

وخيم الارتفاع على مؤشرات بورصة مصر خلال تعاملات الأسبوع الثاني من سبتمبر/ أيلول 2019 وسط أداء عرضي تجميعي سيطر على تعاملات الأسبوع، وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية إيجي إكس 30، بنسبة 1.2 بالمائة للأسبوع السابع على التوالي، ليغلق عند 15113 نقطة، مقابل 14933 نقطة (إغلاق الأسبوع الماضي).

وسجل المؤشر الرئيس لبورصة مصر خلال الشهر الماضي أعلى مستوى له منذ أبريل/ نيسان الماضي، مع عودة الجلسات المليارية بدعم التجاري الدولي الذي سجل أعلى مستوى في 16 شهراً.

وتشير غالبية التوقعات لـ"مباشر" إلى استهداف المؤشر الرئيسي للبورصة قمة جديدة خلال الشهر الجاري قرب 16000 نقطة.

ترشيحات:

السيسي يكشف مصير هدايا الرئاسة

الصحة توضح حقيقة انتشار الكوليرا بمصر

التربية والتعليم توضح موقفها المالي من بناء مدارس جديدة بمصر