تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مزاد اللحظات الأخيرة يُقلص خسائر البورصة الكويتية عند الإغلاق

مزاد اللحظات الأخيرة يُقلص خسائر البورصة الكويتية عند الإغلاق
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية تعاملات يوم الاثنين متراجعة بشكل جماعي للجلسة الثانية على التوالي، حيث هبط المؤشر العام 1.62 بالمائة، وتراجع المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.14 بالمائة و2.15 بالمائة على الترتيب.

وزادت سيولة البورصة اليوم 28.7 بالمائة لتصل إلى 42.98 مليون دينار مقارنة مع 33.4 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول 42.9 بالمائة إلى 159.89 مليون سهم مقابل 111.9 مليون سهم بجلسة الأحد.

وسجلت مؤشرات 6 قطاعات تراجعاً اليوم بصدارة النفط والغاز بنحو 5.35 بالمائة، يليه البنوك بواقع 2.13 بالمائة، بينما ارتفعت مؤشرات 3 قطاعات أخرى يتصدرها السلع الاستهلاكية بنمو نسبته 0.76 بالمائة.

وجاء سهم "الهلال" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المدرجة بانخفاض نسبته 10 بالمائة، فيما تصدر سهم "منشآت" القائمة الخضراء مرتفعاً بواقع 9.9 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بنحو 11.04 مليون دينار لكنه تراجع 3.48 بالمائة عند الإغلاق، فيما تصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط الكميات بتداول 39.02 مليون سهم متراجعاً 5.28 بالمائة.

وقال مستشار التحليل الفني لحركة أسواق المال، نواف العون لـ"مباشر"، إن المؤشرات الثلاثة للبورصة الكويتية عجزت عن اختراق مقاوماتها القريبة وتم كسر الدعوم اللحظية القريبة، وبعد أن تم تحقيق قيعان سعرية جديدة عن الجلسات الماضية وصلت المؤشرات الرئيسية إلى مناطق طلب جيدة حالياً.

وأوضح العون أنه كان متوقعاً الارتداد خلال جلسة اليوم لكن حدث هبوط كبير في اللحظات الأولى من الجلسة إلا أن الارتداد اللحظي الجيد في المزاد باللحظات الأخيرة قلص الخسائر نوعاً ما.

من جانبه، يرى المحلل المالي للأسواق أحمد جاسم القمر، أن هبوط البورصة الكويتية منطقي في تعاملات أمس واليوم، موضحاً بأن البورصة بشكل عام وليس دائماً ترتفع مع صعود أسعار النفط إذا كان سبب الصعود اقتصادي، بينما تنخفض مع صعود أسعار النفط إذا كان سبب الصعود سياسياً؛ وهو ما حدث اليوم في السوق.

ترشيحات:

الكويت.. الإنفاق الاستهلاكي ينمو بوتيرة مستقرة بالنصف الثاني 2019

"رابعة الخليج" تبيع مليون سهم في "كيه آي بي"

سهم "بيتك" يتراجع لأدنى مستوياته خلال 4 أشهر

أسهم البنوك تهبط ببورصة الكويت صباحاً

رئيس البرلمان الكويتي: "نؤيد إجراءات السعودية للحفاظ على أمنها"

سعر الذهب في الكويت يرتفع 1% مع تصاعد التوترات بالمنطقة