تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة التخطيط المصرية:تخصيص 6.3 مليار جنيه لدعم مبادرة حياة كريمة

وزيرة التخطيط المصرية:تخصيص 6.3 مليار جنيه لدعم مبادرة حياة كريمة
وزيرة التخطيط هالة السعيد تتفقد مستشفى الناس الخيري بالقليوبية

القاهرة - مباشر: قالت وزيرة التخطيط المصرية، إن بلادها رصدت نحو 6.3 مليار جنيه مخصصات مالية لمشروع حياة كريمة، الذي يهدف إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين.

وأضافت هالة السعيد، في بيان اليوم الاثنين، أن مبادرة حياة كريمة هي مبادرة وطنية على مستوى الدولة تهدف إلى تحسين جودة الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً، وذلك في إطار من التنسيق المشترك وتوحيد الجهود بين مؤسسات وأجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدني.

جاء ذلك خلال زيارتها لمستشفى الناس الخيري للأطفال بشبرا الخيمة، برفقة علاء عبدالحليم مرزوق، محافظ القليوبية والنائبة أنيسة حسونة الرئيس التنفيذي للمستشفى.

وأشادت وزيرة التخطيط بنظام العمل بالمستشفى وما تضمنته من أجهزة متطورة بما يجعلها تنافس وتفوق المستشفيات الدولية.

وأكدت الوزيرة، أن المستشفى تعد نموذج مشرف للشراكة بين المجتمع المدني والقطاع الخاص والحكومة في خدمة المواطن، وذلك في إطار تحقيق الأهداف التي تسعي الدولة لتنفيذها وفي إطار رؤية مصر 2030.

يذكر أن مستشفى الناس الخيري للأطفال بشبرا الخيمة هي أكبر مستشفى للأطفال على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا؛ حيث تبلغ طاقتها الاستيعابية نحو 600 سرير، وتبدأ المرحلة الأولى التي يتم افتتاحها خلال أكتوبر 2019 بـ 110 أسرَّة، كما تضم المستشفى 10 غرف للعمليات، و140 وحدة رعاية مركزة و4 وحدات للقسطرة القلبية و48 عيادة خارجية.

 ترشيحات:

الرقابة المالية: زيادة قيمة التعويض لحوادث السيارات لـ100 ألف جنيه

صندوق النقد:الدول العربية تحتاج 28 مليون فرصة عمل حتى 2025

المركزي المصري يتبنى 4 محاور أساسية لدعم الشمول المالي