تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اعتماد الهوية الرقمية إنجاز مصرفي جديد بالإمارات

اعتماد الهوية الرقمية إنجاز مصرفي جديد بالإمارات
أعضاء فريق دبي الذكية

دبي – مباشر: احتفلت دبي الذكية اليوم الاثنين باعتماد المصرف المركزي الإماراتي لـ"الهوية الرقمية" للقيام بكل المعاملات البنكية المختلفة.

وتُعد هذه الخطوة جزءاً من مجهودات الإمارة في تسريع أداء منظومة التحول الرقمي لحكومة دبي ودولة الإمارات، وتحقيق أهداف استراتيجية دبي للمعاملات اللا ورقية؛ وفقاً لبيان صادر من دبي الذكية.

وعلقت مدير عام دبي الذكية عائشة بنت بطي بن بشر قائلة: "تحرص دبي الذكية في كافة استراتيجياتها وخططها، على توظيف أحدث التقنيات المبتكرة لخدمة التحول الذكي المتكامل، وتلبية احتياجات السكان في جميع المجالات، وتدعم هذا النهج بالتعاون والشراكة الدائمة مع القطاعين الحكومي والخاص بالدولة، الذي يشكل حجر الأساس لنجاح المبادرات والخدمات في تحقيق أهداف المدينة الذكية".

 وكانت دبي الذكية بدأت بمبادرات إطلاق الهوية الرقمية بالاشتراك مع هيئة تنظيم الاتصالات وهيئة أبوظبي الرقمية.

وحتى هذه اللحظة اعتمد هذه التقنية أكثر 40 جهة حتى اليوم.

ومن خلال تطبيق "الهوية الرقمية" يمكن للمتعاملين الوصول إلى الخدمات الحكومية وخدمات القطاع الخاص عبر الهواتف الذكية.

وخلال شهر أبريل/نيسان من العام الجاري،  وقعت دبي الذكية اليوم مذكرة تفاهم تعاونية مع شركة مايكروسوفت بهدف تسريع عملية التحول الرقمي في جميع أنحاء الإمارة وتمكين موظفي الحكومة من الابتكار.

وفي بداية أبريل/نيسان 2019 أطلقت دبي الذكية "استراتيجية وسياسة بيانات دبي للقطاع الخاص" لتمكين بيئة محفزة لنظام بيانات أقوى في القطاعين الحكومي والخاص، ودعم خطط دبي في مسيرتها للتحول إلى مدينة ذكية بالكامل وخالية من الورق بنسبة 100 بالمائة.

ترشيحات:

الإمارات.. توقعات إيجابية لأداء البنوك

وزير التسامح الإماراتي يفتتح المعرض العالمي للأدوية

وزير الطاقة الإماراتي يعلق على حادث "أرامكو"