TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

146 مليار جنيه تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ضمن مبادرة المركزي

146 مليار جنيه تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ضمن مبادرة المركزي
أحد العاملين بالمشروعات الصغيرة - أرشيفية

من: إسلام فضل

القاهرة - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن حجم تمويلات البنوك ضمن مبادرة البنك المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ارتفع لنحو 146 مليار جنيه قبل أشهر من انتهاء المبادرة.

وأضاف محمد الأتربي خلال كلمته بورشة عمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي يعقدها صندوقا النقد العربي والدولي بالقاهرة، اليوم الاثنين، أن البنك المركزي وضع العديد من المحفزات لتشجيع تمويل القطاع؛ منها وضع تعريف موحد على مستوى القطاع المصرفي وإلزام البنوك بالوصول بنسبة التمويل إلى 20 بالمائة من المحفظة الائتمانية كحد أدنى.

وأوضح الأتربي، أن المركزي طرح مبادرة بفائدة ميسرة 5 و7 بالمائة لتمويل هذه المشروعات وتخصيص مبالغ للمشروعات المتوسطة لم تستنفد بالكامل حتى الآن، بجانب إتاحة تمويل الجمعيات الزراعية والتعاونيات في مجال التمويل متناهي الصغر.

وشدد رئيس البنك، على أهمية التضمين المالي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لتحسين مؤشرات الاقتصاد وزيادة معدلات التنمية الاقتصادية وتشجيع المنتج المحلي وخفض فاتورة الاستيراد.

ولفت الأتربي، إلى أن هذه المشروعات تشكل 33 بالمائة فقط من الناتج المحلي للدول النامية مقابل 59 بالمائة للدول المتقدمة وهو ما يتطلب ضرورة زيادة هذه النسبة في الفترة المقبلة.

ترشيحات:

الري: مصر تستكمل مفاوضات سد النهضة مع إثيوبيا والسودان.. غداً

بريطانيا تمنح مصر 13مليون جنيه إسترليني ضمن برنامج للمساعدة الفنية

القوات الخاصة المصرية والأمريكية تنفذان تدريباً مشتركاً لمكافحة الإرهاب

الخارجية: مصر مستعدة للتوصل لنقطة توافق بخصوص مفاوضات "سد النهضة"

الحكومة تتابع خطة إنشاء المجمعات الصناعية والمناطق الاستثمارية بمصر