TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة المالية: زيادة قيمة التعويض لحوادث السيارات لـ100 ألف جنيه

الرقابة المالية: زيادة قيمة التعويض لحوادث السيارات لـ100 ألف جنيه
ازدحام مروري بأحد شوارع القاهرة

من: أحمد علام

القاهرة - مباشر: قال نائب رئيس هيئة الرقابة المالية المصرية، إن مشروع قانون التأمين الجديد تضمن زيادة القيمة التأمينية ضد حوادث الطرق من 40 ألف جنيه إلى 100 ألف جنيه في حالة الوفاة أو العجز الكلي.

وأوضح المستشار رضا عبدالمعطي، في تصريحات صحفية على هامش ورشة تدريبية نظمتها شعبة المحررين الاقتصاديين، أمس الأحد، أنه مع زيادة القيمة التأمينية الإجبارية لحوادث الطرق يستلزم بالضرورة زيادة القسط التأميني على مالك السيارة.

ولم يذكر نائب رئيس هيئة الرقابة المالية المصرية، قيمة القسط التأميني على مالك السيارة، مشيراً إلى أنها تحت الإدارة من قبل الخبراء الاكتواريين.

ويناقش مجلس إدارة الرقابة المالية قانون التأمين الجديد في صيغته النهائية في اجتماع مجلس الإدارة اليوم الاثنين؛ تمهيداً لتقديمه إلى رئيس مجلس الوزراء المصري لاعتماده.

ويناقش مجلس إدارة الهيئة القانون اليوم لإقراره، وإرساله إلى مجلس الوزراء الذي يرسله عقب مراجعته إلى مجلس النواب للموفق عليه نهائياً.

وشمل القانون الذي استحدثته هيئة الرقابة المالية، ضم العديد من قوانين التأمين، ورفع عدد حالات التأمين الإجباري لتصبح 23 حالة من ثلاث حالات سابقاً.

وقال عبدالمعطي، إن قانون التأمين الجديد يشمل لأول مرة التأمين ضد المخاطر من بعض وظائف المهن الحرة مثل الأطباء والمحامين وغيرهم، كما شمل القانون الجديد في أحد مواده المستحدثة إصدار أول وثيقة تأمين ضد مخاطر الطلاق.

ترشيحات:

الرقابة المالية تتقدم بمشروع قانون التأمين الجديد للوزراء المصري.. الأسبوع الجاري

مصر..الرقابة المالية تدرس إصدار وثيقة تأمين إجباري ضد مخاطر الطلاق

مسؤول: توقعات بطرح 4 شركات ببورصة مصر قبل نهاية 2019

مصر تُدين استهداف معملين تابعين لشركة أرامكو بالسعودية

البترول المصرية: تراجع الاستهلاك المحلي من البوتاجاز 5.4% خلال 2018-2019

 2.4مليار جنيه قيمة إنتاج السويس لتصنيع البترول خلال 2018-2019