تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات.. توقعات إيجابية لأداء البنوك

الإمارات.. توقعات إيجابية لأداء البنوك
العلامة التجارية لبعض البنوك الإمارتية الكبرى

أبوظبي – مباشر: توقع تقرير صادر من شركة "ألفاريز آند مارسال"، المتخصصة في تقديم الخدمات الاستشارية أن يواصل القطاع المصرفي بدولة الإمارات الأداء المستقر على الرغم من مواجهة العديد من التحديات الاقتصادية.

وعزا التقرير تلك التوقعات إلى ارتفاع الاندماجات والاستحواذات مثل اندماج بنك أبوظبي التجاري وبنك الاتحاد الوطني ومصرف الهلال، بالإضافة إلى تحسن هامشي في إجمالي الدخل التشغيلي.

وخلال السنوات الأخيرة شهد قطاع البنوك الإماراتي، اندماجات ناجحة نتج عنها تشكيل أكبر بنك في الدولة، وأحد أكبر بنوك المنطقة وهو بنك أبوظبي الأول، الناتج عن اندماج بنكي "أبوظبي الوطني"، و"الخليج الأول"، وكان قبله اندماج بنكي "الإمارات" و"دبي الوطني" الذي شكّل ثاني أكبر بنك في الدولة.
وأضاف التقرير أن ارتفاع معدلات نمو الدخل التشغيلي بشكل كبير، كانت مدعومة بالنمو الفصلي للأرباح، التي حققها بنك أبوظبي التجاري بنسبة 26.8 بالمائة. في الدخل من غير الفوائد، وتحسن صافي هامش الفائدة بواقع ثلاث نقاط أساس في الربع الثاني من العام 2019 وبزيادة بنسبة 2.48 بالمائة.

وفي منتصف يوليو/تموز من العام الجاري، توقع محللون لـ"مباشر" أن يشهد القطاع المصرفي في الإمارات طفرة في نتائج الربع الثاني والنصف الأول من عام 2019.

ترشيحات:

وزير التسامح الإماراتي يفتتح المعرض العالمي للأدوية

رصد.. مبادرات جديدة لحماية مستثمري الأسهم بالإمارات

وزير الطاقة الإماراتي يعلق على حادث "أرامكو"