TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إنفستكورب" تستحوذ على شركة إيطالية

"إنفستكورب" تستحوذ على شركة إيطالية
أحد مقرات شركة إنفستكورب
إنفستكورب
INVCORP
0.00% 11.50 0.00

مباشر: استحوذت شركة إنفستكورب المدرجة أسهمها في بورصة البحرين على شركة "تيكِت هولدنج سارل" ("فيفاتيكِت" أو "الشركة") الواقعة في مدينة بولونيا الإيطالية لتعزيز وتعميق خبرتها في مجال خدمات الأعمال والتكنولوجيا، وتقوية شبكة العلاقات العالمية.

وقالت الشركة في بيان صحفي، إن هذه الصفقة التي لم يتم الكشف عن قيمتها المالية من المتوقع أن يتم الانتهاء منها بنهاية 2019 بعد أخذ الموافقات من الجهات المعنية.

وسوف يواصل المؤسسان الشريكان لوكا مونتيبوغنولي ولوانا ساباتيني وفريق إدارة فيفاتيكِت ممارسة أدوارهما في الشركة وسوف تستمر ملكيتهما لحصة قيمة من أسهمها.

وعلق رئيس فريق الاستثمار في الشركات الخاصة في أوروبا لإنفستكورب دانيال لوبيز كروز: "نتطلع إلى التعاون مع فريق إدارة الشركة لدعمهم في ترجمة أهداف استراتيجية نمو الشركة عالمياً، من خلال تطوير أعمالها وإبرام صفقات استحواذ جديدة لتوسيع نطاق حضورها الجغرافي وترسيخ مكانتها في الأسواق التي تنشط بها حالياً".

ويُعد هذا الاستحواذ هو الثالث لشركة إنفستكورب خلال هذا العام بعد استحواذها على "كامبيو هيلثكير سيستمز"، أحد أبرز مزوّدي أنظمة معلومات خدمات الرعاية الصحية في الدول الإسكندينافية؛ بالإضافة إلى شركة "كونتنت سيرف"، أحد أبرز المزودين العالميين لبرمجيات إدارة معلومات المنتجات.

وحتى تاريخ 30 يونيو/حزيران، وصلت القيمة الإجمالية للأصول المدارة لدى إنفستكورب 28.2 مليار دولار.

ويُذكر أن شركة فيفاتيكِت هي شركة عالمية لتقديم حلول برمجية متكاملة في قطاع حجز التذاكر ضمن مجالات الترفيه، والرياضة، والثقافة والمعارض، وتقدم أعمالها لما يزيد عن 2100 عميل في 50 دولةً مثل عالم والت ديزني، متحف اللوفر، ونادي برشلونة.

وفي يوليو الماضي، أعلنت "إنفستكورب تكنولوجي بارتنرز"، الذراع الاستثمارية التابعة لبنك "إنفستكورب" والمتخصصة في الاستحواذ على شركات التكنولوجيا متوسطة الحجم، عن استحواذها على حصة أغلبية في شركة "كونتنت سيرف"، المزود الرائد عالمياً لبرمجيات إدارة المعلومات، دون الكشف عن قيمة الصفقة. 

وعلى مستوى نتائج شركة إنفستكورب، فقد زادت أرباحها خلال النصف الثاني من العام الجاري بنسبة 4 بالمائة، مقارنة بأرباحها خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ترشيحات:

أسهم البنوك تهبط ببورصة البحرين

"أهلي متحد البحرين" يعتمد معدل التبادل مع "بيتك" استعداداً للدمج

البحرين تدين العمل الإرهابي لاستهداف معملين تابعين لشركة أرامكو السعودية

ولي عهد البحرين يلتقي الرئيس الأمريكي بواشنطن 16 سبتمبر

البنوك يهبط ببورصة البحرين في أسبوع