تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صور.. وزير الطاقة السعودي يتفقد معامل "أرامكو"

صور.. وزير الطاقة السعودي يتفقد معامل "أرامكو"
وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان - أرشيفية

الرياض- مباشر: تفقد وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان أمس الأحد، معامل شركة أرامكو السعودية في بقيق، التي تعرضت لهجمات إرهابية، بمرافقة رئيس الشركة وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين الناصر.

 

وعقد وزير الطاقة السعودي بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، بحضور نائب أمير المنطقة الشرقية اجتماعاً مع رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية ياسر الرميان، ورئيس الشركة أمين الناصر وعدد من المسؤولين.

 كما جرى خلال الاجتماع بحث آخر التطورات التي حصلت نتيجة هذا الهجوم الإرهابي، مؤكدين أنه لم ينتج عن هذا الهجوم أي أثر على إمدادات الكهرباء والمياه من الوقود، أو على إمدادات السوق المحلية من المحروقات، كما لم ينجم عنه أي إصابات بين العاملين في هذه المواقع.

وكان الوزير قد صرح يوم السبت الماضي، بأنه تم توقف كمية من إمدادات الزيت الخام تقدر بنحو 5.7 مليون برميل، أو نحو 50 بالمائة من إنتاج شركة أرامكو، وأنه سيتم تعويض جزء من الانخفاض من خلال المخزونات.

وأكد أن الحادث سيؤثر سلباً على أسهم البتروكيماويات التي يأتي أبرزها "سابك" و"ينساب" و"كيان" و"بتروكيم"، لافتاً إلى أن الأثر من تلك الحادثة التي تسببت منع الإنتاج لعدة أيام سيؤثر سلباً أيضاً على تراجع أرباحها الفصلية التي ستعلنها بنهاية الربع الثالث.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية مساء يوم السبت الماضي، عن السيطرة على حريقين في معملين تابعين لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافها بطائرات بدون طيار.

ترشيحات:

بالصور.. بدء تنفيذ مبادرة تطوير كفاءة موظفي القطاع العام بالسعودية

محمد بن زايد يؤكد الوقوف مع السعودية ضد التهديدات

توقعات بامتصاص بورصات الخليج تداعيات حادث "أرامكو"

صندوق التنمية الزراعية السعودي يعتمد قروضاً بـ1.5مليار ريال حتى سبتمبر

ستاندرد آند بورز: تأثير هجوم السعودية على سوق النفط "محدود"

12 قراراً لـ"التعاون الإسلامي" باجتماع استثنائي في السعودية بشأن فلسطين