TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: الاتحاد الأوروبي يخصص مليار يورو للمشروعات التنموية بمصر.. سنوياً

وزير: الاتحاد الأوروبي يخصص مليار يورو للمشروعات التنموية بمصر.. سنوياً
خلال فعاليات الحفل الختامي لبرنامج تعزيز التجارة والأسواق المحلية

القاهرة - مباشر: قال وزير التجارة والصناعة المصرية، إن حجم مشروعات التعاون التنموية المخصصة لمصر من الاتحاد الأوروبي، تصل إلى حوالي 1.1 مليار يورو سنوياً.

وأوضح عمرو نصار، في بيان اليوم الأحد، أن حجم تجارة مصر مع دول الاتحاد الأوروبي حوالي 30 بالمائة من اجمالي حجم تجارتها السلعية مع العالم، منوهاً إلى أن العلاقات الثنائية بين مصر والاتحاد الأوروبي شهدت زخماً كبيرا في الفترة الأخيرة.

وأشار إلى استئناف عقد اللجان الفرعية المنبثقة عن اتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية للتباحث حول أولويات التعاون في الفترة المقبلة، وعقد مجلس المشاركة على المستوى الوزاري خلال عام 2016.

جاء ذلك في سياق كلمة الوزير التي ألقاها نيابة عنه مساعد أول وزير التجارة والصناعة أحمد طه، خلال فعاليات الحفل الختامي لبرنامج تعزيز التجارة والأسواق المحلية.

وأضاف أن برنامج تعزيز التجارة والأسواق المحلية TDMEP بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، ساهم فى دعم الاصلاحات الأساسية في مجال وضع السياسات الرئيسية بوزارة التجارة والصناعة، والتي تشمل وضع وإطلاق استراتيجية تطوير الصناعة والتجارة 2016-2020، ودعم قانون التراخيص الصناعية، وتحديد قطاعات المنتجات ذات الأولوية لمصر في إطار اتفاقيات تقييم المطابقة وقبول المنتجات الصناعية (ACAA).

ولفت إلى أن البرنامج مهد الطريق لتطوير 5 استراتيجيات قطاعية بالتعاون الوثيق مع القطاع الخاص، كما ساهم فى حصر مهام البنية الأساسية للجودة في مصر وصياغة مسودة استراتيجية الجودة الوطنية، كما وضع البرنامج توصيات بشأن إنشاء منظومة حوكمة البنية الأساسية للجودة، وقدم الدعم الفني في مجال تطوير سلاسل القيمة في قطاعات الجلود والأغذية والمنسوجات ومواد البناء والكيماويات والحرف اليدوية من خلال الاستراتيجيات القطاعية.

 وأكد وزير الصناعة، إلى حرص البرنامج على استكمال التعاون المشترك مع الوزارة من خلال دعم مجالات التطوير المؤسسي وبناء القدرات في مجالات التخطيط والمتابعة، ودعم اتخاذ القرار، وتعزيز منظومة الحوكمة الإلكترونية وتحديث الكيانات التابعة للوزارة وتحسين الخدمات المقدمة للقطاع الصناعي، بالإضافة الى تعزيز مهارات التفاوض التجاري وتحسين الإجراءات المتعلقة بالتجارة.

ترشيحات

مصر..الرقابة المالية تدرس إصدار وثيقة تأمين إجباري ضد مخاطر الطلاق

مسؤول: توقعات بطرح 4 شركات ببورصة مصر قبل نهاية 2019

هل اقتربت نهاية التوكتوك في شوارع مصر؟

السيسي: "مصر لو حصل لها حاجة المنطقة العربية كلها هتروح"