TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

متابعة إماراتية رسمية لهجوم "أرامكو".. يتصدر نشرة "مباشر" اليوم

متابعة إماراتية رسمية لهجوم "أرامكو".. يتصدر نشرة "مباشر" اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

من: محمد هشام

أبوظبي – مباشر: شهد السوق والاقتصاد الإماراتي خلال اليوم الأحد العديد من الأحداث الاقتصادية التي تصدرها تصريح مسؤولة لدى وزارة الخارجية الإماراتية أن بلادها تنتظر نتائج تحقيق السعودية في هجمات بطائرات مسيرة على منشأتين لشركة أرامكو في المملكة.

ويرصد "مباشر" أبرز الأحداث على النحو التالي:

أظهر تقرير أصدرته مؤسسة "براند فاينانس" البحثية أن شركة إعمار العقارية المتخذة من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، والمدرجة أسهمها في سوق دبي المالي جاءت في المركز رقم 14 على المستوى الدولي لأقوى الشركات العقارية للعام الجاري.

وعينت شركة الاتصالات المتكاملة المعروفة باسم "دو" اليوم الأحد "يوهان دينليند" بمنصب الرئيس التنفيذي للشركة، وذلك خلفاً للرئيس التنفيذي الحالي "عثمان سلطان".

وسوف يجتمع مجلس إدارة شركة دي إكس بي إنترتينمنتس يوم الثلاثاء القادم الموافق 17 سبتمبر/أيلول لمناقشة التعديلات المقترح تنفيذها على عقد الشركة المزودة لخدمة تكنولوجيا المعلومات.

وقالت شركة أورينت للتأمين الواقعة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمدرجة أسهمها في سوق دبي المالي إنها حصلت على الموافقة المبدئية من مؤسسة النقد العربي السعودي والمعروفة باسم (ساما) للتوسع بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة القادمة.

وكشف الرئيس التنفيذي للتطوير والتسليم العقاري في إكسبو دبي 2020 أحمد الخطيب عن الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية الرئيسية بالموقع في شهر أكتوبر المقبل، وذلك قبل عام على انطلاق الحدث العالمي.

وأزاحت شركة "هانتسمان" الستار عن افتتاح أحدث فروعها المتخصصة بأنظمة البولي يوريثان، وذلك ضمن المنطقة الحرة بجبل علي بإمارة دبي. 

وصرح وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة أنور قرقاش أن الهجوم الذي تم على المعملين التابعين لشركة أرامكو السعودية يؤثر على الإمارات وباقي دول المنطقة.

وقالت هيئة الطرق والمواصلات في إمارة دبي إن التكلفة الخاصة بتأجير الحافلات المدرسية تعد من الأسعار المعقولة في السوق.

وأصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكماً لإمارة دبي،  قانوناً جديداً بشأن "مؤسّسـة التنظيـم العقاري"، باعتبارها مُؤسّسة عامّة، على أن تُلحق بدائرة الأراضي والأملاك في دبي. 

وحصلت شركة أبوظبي الوطنية للتكافل التي تنشط في قطاع التأمين التكافلي على تصنيف القدرة المالية (A - ) بدرجة ممتاز والتصنيف الائتماني طويل الأجل (a - ) من قبل وكالة التصنيف العالمية "إيه إم بست" (A.M. Best).

وانخفض كل من سوق دبي المالي، وسوق أبوظبي للأوراق المالية بنهاية تداولات جلسة كل منهما اليوم.

وقال سيف محمد السويدى، المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات، إنه ليس متفائلاً بشأن عودة الطائرة بوينج 737 ماكس إلى العمل في الربع الرابع من العام الحالي.

وبلغ إجمالي رخص البناء المنجزة في إمارة أبوظبي خلال شهر أغسطس/ آب 2019، نحو 1000 رخصة.