TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكهرباء العراقية تتعاون مع ماس القابضة وجنرال إلكتريك

الكهرباء العراقية تتعاون مع ماس القابضة وجنرال إلكتريك
محطة تابعة لشركة جنرال إلكتريك

مباشر: وقعت شركة جنرال إلكتريك للطاقة اتفاقية جديدة مع مجموعة ماس القابضة للطاقة للتعاون في إنجاز المرحلة الثالثة من محطة بسماية لتوليد الطاقة الكهربائية بهدف رفع قدرتها الإنتاجية الإجمالية إلى 4.5 جيجاواط. 

ووفقاً لبيان يوم الأحد أنه بموجب الاتفاقية، ستقوم "جنرال إلكتريك" بتزويد "ماس القابضة" بأربع توربينات غازية من طراز 9F وأربع مولدات لتجهيز المرحلة الثالثة من المحطة.

 وحصل المشروع بالفعل على موافقة مجلس الوزراء العراقي، وستقوم "ماس القابضة" بتوريد الكهرباء الناجمة عن هذه التوسعة الجديدة إلى وزارة الكهرباء العراقية بموجب اتفاقية لشراء الطاقة مدتها 20 عاماً.

وقال وزير الكهرباء العراقي: "بصفتها أول مشروع مستقل لتوليد الطاقة الكهربائية في وسط العراق، ترسي محطة بسماية معايير جديدة للشراكة بين القطاعين العام والخاص والمساهمة في رفد شبكة الكهرباء العراقية.

وأضاف لؤي الخطيب: تؤكد تلك الاتفاقية مكانة العراق كوجهة جذابة للاستثمارات الخاصة في قطاع الطاقة، والأهم من ذلك أنها تلعب دوراً مهماً في مساعدة الحكومة العراقية على مواكبة احتياجات المواطنين عبر توفير إمدادات موثوقة ومعقولة التكلفة من الطاقة. 

ولفت إلى أن المرحلة الثالثة من محطة بسماية تعتبر أكبر منشأة جديدة لتوليد الطاقة لرفد شبكة الكهرباء الوطنية منذ عام 2014.

ومن المتوقع أن يساهم المشروع بتوليد 1.5 جيجاواط إضافية من الكهرباء بحلول عام 2021، على أن تتم إضافة أول 500 ميجاواط إلى الشبكة في العام المقبل.

ومن المتوقع توظيف ما يصل إلى 1200 شخص لإنشاء المرحلة الثالثة من محطة بسماية.

ترشيحات:

بيان من العراق بشأن استخدام أراضيه للهجوم على أرامكو السعودية

إدانات عربية ودولية واسعة للهجوم على معامل أرامكو السعودية

الإمارات تترقب نتائج تحقيقات السعودية بشأن هجمات "أرامكو"

اجتماع استثنائي لمنظمة التعاون الإسلامي بالسعودية.. اليوم

رئيس العراق يدعو لاستقرار المنطقة