TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نوفمبر.. مصر تنظم مؤتمر أفريقيا 2019

نوفمبر.. مصر تنظم مؤتمر أفريقيا 2019
مقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية

القاهرة - مباشر: أطلقت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية الموقع الرسمي لمؤتمر أفريقيا 2019 تحت اسم "investment for africa"، والذي تنظمه الوزارة الاستثمار بالتعاون مع وزارتي الخارجية والتجارة والصناعة في 22 و23 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل بالعاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأعلنت الوزارة في بيان صادر اليوم الأحد، فتح باب التسجيل في الموقع للمشاركة بالمؤتمر خلال الشهر المقبل.

ويحضر المؤتمر عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الأفريقية ونحو2000  شخص من ممثلي شركاء مصر في التنمية، ورجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم، بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الإفريقية، وفقاً للبيان.

وتضمن الموقع كلمة للرئيس قال بها إن مؤتمر هذا العام يبحث آفاقاً جديدة ترسم مستقبل أفضل لشعوب القارة الأفريقية، وتحقق أولوياتها التنموية في إطار الأجندة الأفريقية الطموحة 2063.

ودعا السيسي في كلمته شركاء أفريقيا للاستفادة من فرص الاستثمار الكبرى الموجودة في القارة، بالإضافة إلى تمويل مشروعات الربط القاري، لا سيما في مجالات الطرق والسكك الحديدية والربط الكهربائي والملاحي وتنمية الموانئ.

كما تضمن الموقع كلمة لرئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، أكد بها أن الدولة المصرية وهي تنفذ برنامجها الإصلاحي لتصحيح مسار اقتصادها، تتابع عن كثب جهود الإصلاح التي تتبني الدول الأفريقية وتعمل على تنفيذها في الوقت الحالي وهي إصلاحات تختلف أولوياتها المحلية وتتفق جميعها في أهداف مشتركة تهدف لتحقيق تنمية مستدامة شاملة تستفيد منها الشعوب وتساهم في رفع مستوى معيشتهم.

وأشار مدبولي، إلى "أن مصر لديها مقومات معلومة للجميع وفرص سانحة ودعم سياسي من قادة الدول الأفريقية وعلاقات قوية واتفاقيات تجارية واستثمارية وتجمعات اقتصادية قوية داخل القارة الأفريقية وهو ما يدعونا جميعاً لدعوة المؤسسات الدولية والمستثمرين من أرجاء العالم لكي يساهموا معنا في تنفيذ مشروعات مشتركة".

من ناحيتها، قالت وزيرة الاستثمار سحر نصر في البيان، إن المؤتمر عبارة عن منصة تهدف إلى تسريع تدفقات الاستثمار وتعزيز النمو الاقتصادي والازدهار المشترك بين الدول الأفريقية.

ترشيحات:

الجنيه المصري يستقر أمام الدولار الأمريكي في التعاملات الصباحية.. اليوم

مصر تُدين استهداف معملين تابعين لشركة أرامكو بالسعودية

البترول المصرية: تراجع الاستهلاك المحلي من البوتاجاز 5.4% خلال 2018-2019

 2.4مليار جنيه قيمة إنتاج السويس لتصنيع البترول خلال 2018-2019