تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ينساب السعودية: نقص إمدادات بعض المواد الخام بعد هجوم "أرامكو"

ينساب السعودية: نقص إمدادات بعض المواد الخام بعد هجوم "أرامكو"
من داخل أحد مشروعات ينساب
ينساب
2290
-2.22% 52.80 -1.20

الرياض - مباشر: أعلنت شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب)، عن نقص في إمدادات بعض مواد اللقيم بنسب متفاوتة تقدر بنحو 30 بالمائة بعد الهجمات الإرهابية على معامل شركة "أرامكو" في خريص وبقيق.

وقالت ينساب في بيان على "تداول" اليوم الأحد، إن نقص الإمدادات بدأ منذ أمس السبت، وجاري العمل على تقويم الآثار النهائية لتحديد الأثر المالي.

وأفادت الشركة (المملوكة لسابك بنسبة 51 بالمائة)، بأنه سيتم الإفصاح لاحقاً عن أي تطورات جوهرية؛ وفقاً للإجراءات واللوائح التنظيمية ذات العلاقة.

وكانت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، أعلنت اليوم عن نقص في إمدادات بعض مواد اللقيم، لبعض شركاتها التابعة في السعودية ابتداءً من يوم السبت 14 سبتمبر/أيلول، وسيكون بنسب متفاوتة، بمتوسط تقريبي يصل إلى نحو 49 بالمائة

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية أمس، عن السيطرة على حريقين في معملين تابعين لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافهما بطائرات بدون طيار.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، بأن التحقيقات ما زالت جارية بشأن الهجوم الإرهابي على معملين تابعين لشركة أرامكو لتحديد الجهات المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذه الأعمال الإرهابية.

وقالت وكالة الطاقة الدولية يوم السبت إنها تتابع عن كثب الوضع في السعودية بعد تعرض منشآت لإنتاج النفط في المملكة لهجمات بطائرات مسيرة.

وصرح وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، بأنه تم توقف كمية من إمدادات الزيت الخام تقدر بنحو 5.7 مليون برميل،  أو نحو 50 بالمائة من إنتاج شركة أرامكو، وأنه سيتم تعويض جزء من الانخفاض من خلال المخزونات.

ترشيحات:

"سابك": نقص إمدادات بعض مواد اللقيم لشركات تابعة بالسعودية

رئيس أرامكو السعودية: نعمل على استرجاع كامل الإنتاج

وزير الطاقة السعودي: توقف مؤقت للإنتاج يتم تعويضه من المخزونات

طائرة مسيرة تخترق الأجواء الكويتية وتحلق فوق قصر الأمير

تحليل.. أوبك تحتاج معجزة لزيادة أسعار النفط تقارير عالمية