TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجنيه المصري يستقر أمام الدولار الأمريكي في التعاملات الصباحية.. اليوم

الجنيه المصري يستقر أمام الدولار الأمريكي في التعاملات الصباحية.. اليوم
عملة الدولار

القاهرة - مباشر: استقر سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي في 17 بنكاً، خلال التعاملات الصباحية اليوم الأحد.

واستقر سعر الجنيه أمام الدولار في بنوك الأهلي والبركة وقناة السويس وعَـوده والمصري الخليجي وكريدي أجريكول ومصر والعربي الأفريقي عند 16.37 جنيه للشراء، و16.47 جنيه للبيع.

وسجل الدولار في بنك التعمير والإسكان والإسكندرية والمصرف المتحد والبنك التجاري الدولي عند 16.51 جنيه و16.5 جنيه و16.35 جنيه للشراء، و16.61 جنيه و16.6 جنيه و16.45 جنيه للبيع على التوالي.

وبلغ سعر الدولار في المصرف المتحد 16.34 جنيه للشراء، و16.44 جنيه للبيع.

وتوقع مصرفيون لـ"مباشر" عدم تأثر سعر صرف الجنيه أمام الدولار الأمريكي بالبنوك المصرية خلال الفترة الحالية، في حال إقدام المركزي المصري على خفض أسعار الفائدة.

من جانبها، أكدت أبحاث بلتون: "أن كافة الاحتمالات التي تتوقع استمرارها إلى عام 2020 في صالح ارتفاع قيمة الجنيه، مع تذبذبات محدودة في نطاق 16-17 جنيهاً مقابل الدولار، مما سيظل ضرورياً لدعم البنك المركزي المصري للحفاظ على هدف التضخم واستمرار دورة التيسير النقدي".

وتوقعت بلتون أن يكون سعر 16 جنيهاً مقابل الدولار أقصى مستوى في هذا الاتجاه الصاعد للجنيه؛ حيث إن ارتفاعه أعلى هذه المستويات سيحفز الطلب على الدولار، وتحديداً بين تجار الجملة والتجزئة العاملين حالياً في المنتجات الاستهلاكية المستوردة، فضلاً عن الشركات العاملة في السلع الاستهلاكية التي ستتطلع لشراء مواد خام بتكلفة منخفضة.

ترشيحات:

السيسي يقرر تعيين المستشار حمادة الصاوي نائباً عاماً

مصر..تفاصيل خطة المحافظات لإحلال سيارات الميني فان محل التوكتوك

السعودية ترفض تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي.. وتدعو لاجتماع طارئ

بروفايل.. من هو النائب العام الجديد؟