تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنجاز الأعمال الإنشائية لـ "إكسبو دبي" أكتوبر المقبل

إنجاز الأعمال الإنشائية لـ "إكسبو دبي" أكتوبر المقبل
نموذج من العمليات الإنشائية لمعرض إكسبو دبي 2020

دبي - مباشر: كشف الرئيس التنفيذي للتطوير والتسليم العقاري في إكسبو دبي 2020 عن الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية الرئيسية بالموقع في شهر أكتوبر المقبل، وذلك قبل عام على انطلاق الحدث العالمي.

 وأشار أحمد الخطيب إلى أن عمليات تسليم الموقع قد بدأت بالفعل مع إنجاز عدد كبير من المشاريع الرئيسية والبالغ عددها 33 مشروعاً، بحسب صحيفة الاتحاد.

وأوضح أن ذلك يأتي بعد حصول تلك المشاريع على شهادة إنجاز ومنها مباني الموضوعات الثلاثة الرئيسية للحدث (الاستدامة والتنقل والفرص)، التي تمتد على مساحة تبلغ نحو 168 ألف متر مربع.

وبين أنه تم الانتهاء من 3 مبان من أصل 5 مبان رئيسية محيطة بساحة الوصل، حيث يجري العمل على الانتهاء من المبنيين الآخرين في أكتوبر المقبل.

وكشف عن الاستعداد لتركيب قبة الساحة التي يزيد وزنها على 840 طناً، فيما يبلغ إجمالي وزن الهيكل الفولاذي لساحة الوصل نحو 2400 طن.

وأوضح أن عدد العاملين في الموقع بدأ بالتراجع عن مستوى الذروة الذي بلغه خلال شهر فبراير/شباط 2019 بوصوله إلى 40 ألف عامل، ليصل حالياً إلى نحو 32 ألف عامل يومياً.

وتوقع تقلص هذا العدد تدريجياً كلما ارتفعت معدلات التسليم والإنجاز، لافتاً إلى أنه تم إنجاز أكثر من 132 مليون ساعة عمل في الموقع منذ بدء الأعمال وحتى الآن.

وبين أنه تم البدء في الأعمال الداخلية والديكور، وإجراء الاختبارات والتجارب اللازمة للتأكد من كفاءة عمل الأنظمة المختلفة داخل وخارج المباني، ومنها العلامات الإرشادية وأنظمة الإضاءة وجميع التفاصيل المتعلقة بالتشغيل، متوقعاً أن تتواصل عمليات الاختبار قبل انطلاق الحدث في أكتوبر 2020.

جدير بالذكر، أن إكسبو 2020 دبي هو أول إكسبو دولي ينظم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا ويتوقع أن يستقطب على مدى ستة أشهر بين 20 أكتوبر 2020 و10 أبريل 2021 أكثر من 25 مليون زيارة. وللمرة الأولى في تاريخ إكسبو الدولي الممتد لما يقرب من 170 عاماً سيكون 70% من الزوار من خارج الدولة المنظمة.

ومن خلال الشعار الرئيسي الذي يرفعه إكسبو 2020 دبي "تواصل العقول وصنع المستقبل" سيكون إكسبو محفلاً للإبداع ويشكل تظاهرة عالمية ضخمة ومنصة لتشجيع الإبداع والابتكار والعمل المشترك، مع التركيز على موضوعات التنقل والاستدامة والفرص.

وسيكون إكسبو 2020 دبي أول إكسبو دولي ينظم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، ويتوقع أن يستقطب على مدى ستة أشهر بين 20 أكتوبر 2020 و10 أبريل 2021 أكثر من 25 مليون زيارةوللمرة الأولى في تاريخ إكسبو الدولي الممتد لما يقرب من 170 عاماً سيكون 70% من الزوار من خارج الدولة المنظمة.

ترشيحات:

الإمارات تستنكر الهجوم الإرهابي على معملين تابعين لـ"أرامكو" بالسعودية

أمير الشرقية: مستقبل قطاع الطيران بالسعودية والمنطقة مليء بالفرص

الكويت تلغي 9 أنشطة من دليل التصنيف الخليجي وتعدل 8

تحليل.. أوبك تحتاج معجزة لزيادة أسعار النفط