تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البترول المصرية: تراجع الاستهلاك المحلي من البوتاجاز 5.4% خلال 2018-2019

البترول المصرية: تراجع الاستهلاك المحلي من البوتاجاز 5.4% خلال 2018-2019
حاوية محلة بأسطوانات البوتاجاز - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال وزير البترول والثروة المعدنية إن التوسع في استخدام الغاز الطبيعي في المنازل والمحال التجارية وترشيد الاستهلاك ساهم في الانخفاض النسبي بمعدلات الاستهلاك المحلي من البوتاجاز بنسبة بلغت 5.4 بالمائة خلال العام المالي 2018 - 2019".

وأكد طارق الملا خلال ترأسه أعمال جمعية شركة بتروجاس على استمرار جهود وخطط وزارة البترول في تنفيذ برامج عمل لتأمين استمرار امدادات المنتجات البترولية للسوق المحلى، وفقاً لبيان وزارة البترول اليوم السبت.

جاء ذلك أثناء ترأس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أعمال اجتماعات الجمعيات العامة لشركات بترول القطاع العام لاعتماد نتائج الأعمال للعام المالي 2018-2019.

وأوضح الوزير أنه جارى حالياً تنفيذ حزمة من المشروعات الجديدة بمعامل التكرير لانتظام وزيادة الإنتاج المحلى من المنتجات البترولية وتقليل فاتورة الاستيراد، مشيراً إلى أن التوسع في استخدام الغاز الطبيعى في المنازل والمحال التجارية وترشيد الاستهلاك خاصة بعد تصحيح هيكل أسعار المنتجات البترولية ساهم في الانخفاض النسبي في معدلات الاستهلاك المحلى من البوتاجاز الذى بلغت نسبته 5.4 بالمائة خلال العام.

وأضاف أن ما يشهده سوق المنتجات البترولية وخاصة البوتاجاز من استقرار تام يعكس التزام قطاع البترول بتأدية دوره المهم بكفاءة لتوفير احتياجات البلاد من المنتجات البترولية، مشيراً الى نجاح الإجراءات غير التقليدية المتكاملة في دعم منظومة توفير البوتاجاز وتحقيق الاستقرار المستمر منذ 4سنوات وتحسين الخدمات المؤداة للمواطنين .

ترشيحات:

السيسي يقرر تعيين المستشار حمادة الصاوى نائباً عاماً

مصر..تفاصيل خطة المحافظات لإحلال سيارات الميني فان محل التوكتوك

السعودية ترفض تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي.. وتدعو لاجتماع طارئ

بروفايل.. من هو النائب العام الجديد؟