TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد بن راشد يكافئ المراكز الحكومية الأفضل..وتوجيهات بإبعاد مديري "الأسوأ"

محمد بن راشد يكافئ المراكز الحكومية الأفضل..وتوجيهات بإبعاد مديري "الأسوأ"
نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد

دبي – مباشر: وجه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد بصرف مكافأة لفرق عمل المراكز الحكومية الأفضل وتغيير مدراء المراكز الأسوأ وإعادة تأهيل الكوادر الإدارية.

وقال رئيس وزراء دولة الإمارات، إنه تلقى اليوم السبت، 14 أيلول، 2019، تقرير التقييم الشامل عن مستوى الخدمات في 600 مركز خدمة حكومي.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "وعدنا بإعلان أفضل خمسة مراكز وأسوأ خمسة مراكز .. المركز الأفضل هيئة الهوية بالفجيرة .. وأسوأ مركز في الدولة بريد الامارات في الخان".

وأشار إلى أن تقييم الخدمات بالمراكز الحكومية سيكون سنويا، متابعاً: "لدينا تقييم سنوي لكافة الوزراء والوكلاء ومدراء العموم.. وتقييم سنوي للوزرات والهيئات أيضا .. وسنعرض كافة تقاريرنا بشفافية".

وأكد نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء الإماراتي، أن الخدمات الحكومية هي نافذة المواطنين على حكومتهم ، وتحسينها وتطويرها أولوية رئيسية ومستمرة.

وقال الشيخ محمد بن راشد، إن جودة الخدمات هو هدف متحرك وليس ثابتاً، وتوقعات الناس اليوم غير توقعاتهم قبل 5 أو 10 سنوات، كما أن الحكومة المواكبة للتوقعات هي الحكومة الناجحة.

وأضاف: "حكومتنا حكومة ديناميكية ومتغيرة ومواكبة لتطلعات الناس، ومن لا يستطيع مسايرتنا يمكن أن يرتاح بعيداً عن العمل الحكومي والميداني".

واستطرد قائلا: "نعيش في عالم مفتوح ومترابط.. ولا أحد يستطيع أن يتخفى بتقصيره.. وكل مجتهد هو نجم ونموذج نحتفي به".

وعن آليات التقييم المتبعة، أشار نائب رئيس الإمارات إلى أن "التقييم الميداني يعطينا تقارير أدق .. وسنسعى لإشراك المواطنين في تقييم الخدمات.. وتقييم المسؤولين.. وتقييم السياسات التي تمس حياتهم".

وأضاف الشيخ محمد بن راشد: "لدينا الجرأة لتقييم أنفسنا وفرق عملنا بكل شفافية، لأن تكلفة إخفاء الأخطاء والتقصير أكبر بكثير".

ووجه بأن تحسين الأداء في المراكز الخدمية الحكومية سيشمل تغيير مدراء المراكز الخدمية الحكومية الأسوأ وإحلالهم بمدراء أكثر كفاءة وقدرة في التعامل مع الجمهور، فضلا عن منح أفضل المراكز الحكومية في تقديم الخدمات تصنيف 5 نجوم وسحب تصنيف النجوم من المراكز الخدمية الأسوأ.

.. وأضاف الشيخ محمد بن راشد، التحاق مدراء الجهات أو الوزرات بالمراكز المتأخرة والعمل فيها لمدة شهر لرصد الخلل في الأداء وتحسين الخدمات.

ونوه بتشكيل لجنة متابعة لتطوير مراكز خدمات الطب الوقائي ومراكز خدمات الهوية الملحقة بها في الدولة.

كما وجه الشيخ محمد بن راشد، بإخضاع مراكز القطاع الخاص التي قامت وزارة الموارد البشرية والتوطين بتعهيد خدماتها إليها مثل "تسهيل" و"تدبير" لعملية تقييم شاملة.

ترشيحات

استشهاد 6 جنود إماراتيين في اليمن

الإمارات توقف قرار حظر العمل وقت الظهيرة

الداخلية السعودية تعلن السيطرة على حريق بمعملين تابعين لـ"أرامكو"

السعودية تؤكد استمرار صادرات النفط بعد حريق معملين تابعين لـ"أرامكو"

السعودية تؤكد على استمرار دعمها لليمن