TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النصر للبترول تُصدر منتجات بترولية بمليار دولار خلال 2018-2019

النصر للبترول تُصدر منتجات بترولية بمليار دولار خلال 2018-2019
حاوية نفط - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال رئيس شركة النصر للبترول المصرية، أن شركته نجحت خلال العام المالى 2018-2019، في تصدير كميات من المنتجات البترولية من خلال الشركة بقيمة إجمالية حوالى مليار دولار.

وأوضح محمد عبد الله حسن، في بيان لوزارة البترول اليوم السبت، أن شركة النصر قامت خلال العام المالي الماضي بتكرير حوالى 3.7 مليون طن خام.

وأضاف، أن عمليات التكرير ساهمت في توفير جانب من احتياجات السوق المحلى من البوتاجاز والنافتا ووقود النفاثات والسولار والمازوت والأسفلت.

وكشف رئيس شركة النصر للبترول، أن قيمة إنتاج معمل النصر خلال العام المالى 2018-2019 ارتفعت إلى حوالى 2.2 مليار جنيه بزيادة نسبتها 21% على العام السابق.

وقال حسن، إنه تم ضخ استثمارات بقيمة 384 مليون جنيه في مشروعات الاحلال والتجديد والأمن والسلامة.

وأشار الى أن التكامل مع شركات البترول في منطقة السويس البترولية ساهم في توفير مواد التغذية للمشروعات من خلال توفير كميات من النافتا اللازمة والسولار والترباين  من شركة أنابيب البترول وكذلك النافتا والنافتا الخفيفة لاستكمال تغذية جهاز الإصلاح من شركة السويس لتصنيع البترول.

جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول طارق الملا، للجمعية العامة لشركتى السويس لتصنيع البترول والنصر البترول لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2018-2019.

أكد وزير البترول والثروة المعدنية علي الالتزام بتنفيذ برنامج العمل المتكامل لتطوير صناعة التكرير وتصنيع البترول وزيادة الطاقات التكريرية وتحسين القدرات وكفاءة تشغيل المعامل وإنشاء وحدات جديدة بهدف زيادة الإنتاج المحلي من المنتجات البترولية.

وشدد طارق الملا، علي الالتزام الصارم بإجراءات الامان الصناعي والسلامة في كافة مراحل التشغيل للحفاظ علي الأفراد والأصول الإنتاجية وحماية البيئة والاستمرار في تدريب العاملين ورفع كفاءتهم في إطار مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول الذي يهدف إلي تحسين الأداء وترشيد الإنفاق وتوفير المعلومات الدقيقة التى تسهم في دعم اتخاذ القرار.

ترشيحات

السيسي يقرر تعيين المستشار حمادة الصاوى نائباً عاماً

مصر..تفاصيل خطة المحافظات لإحلال سيارات الميني فان محل التوكتوك

السعودية ترفض تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي.. وتدعو لاجتماع طارئ

بروفايل.. من هو النائب العام الجديد؟