TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

2.6 مليار جنيه إيرادات القاهرة لتكرير البترول خلال 2018-2019

2.6 مليار جنيه إيرادات القاهرة لتكرير البترول خلال 2018-2019
وزير البترول المصري طارق الملا

القاهرة - مباشر: قال رئيس شركة القاهرة لتكرير البترول، إن إيرادات الشركة خلال العام المالي 2018-2019 بلغت 2.6 مليار جنيه.

وأضاف جابر حسن، أن قيمة الأعمال المنفذة للمشروعات الاستثمارية بمعملى (مسطرد وطنطا) خلال العام المالي 2018-2019 بلغت أكثر من 130 مليون جنيه، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم السبت.

 وأضاف رئيس القاهرة للبترول أن الشركة قامت باتخاذ عدة إجراءات لترشيد الطاقة الكهربائية منها استخدام الطاقة الشمسية في ثلاث مبانى ادارية واستخدام نظم الإضاءة الحديثة LED مما أدى إلى تحقيق وفر في القدرة الكهربائية مقداره 1200 كيلو وات.

وأضاف أن كمية الزيت الخام التي تم تكريرها بمعملى مسطرد وطنطا بلغت حوالى 3.8 مليون طن لتغطية جانب من احتياجات السوق المحلى من بنزين 80 و92 والنافتا والبوتاجاز والسولار ووقود النفاثات والمازوت والكيروسين والمذيبات العطرية.

جاء ذلك أثناء ترأس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أعمال اجتماعات الجمعيات العامة لشركات بترول القطاع العام لاعتماد نتائج الأعمال للعام المالي 2018-2019.

وأكد الملا خلال ترأسه أعمال جمعية شركة بتروجاس على استمرار جهود وخطط وزارة البترول في تنفيذ برامج عمل لتأمين استمرار امدادات المنتجات البترولية للسوق المحلى.

وأوضح الوزير أنه جارى حالياً تنفيذ حزمة من المشروعات الجديدة بمعامل التكرير لانتظام وزيادة الإنتاج المحلى من المنتجات البترولية وتقليل فاتورة الاستيراد، مشيراً إلى أن التوسع في استخدام الغاز الطبيعى في المنازل والمحال التجارية وترشيد الاستهلاك خاصة بعد تصحيح هيكل أسعار المنتجات البترولية ساهم في الانخفاض النسبي في معدلات الاستهلاك المحلى من البوتاجاز الذى بلغت نسبته 5.4 بالمائة خلال العام.

وأضاف أن ما يشهده سوق المنتجات البترولية وخاصة البوتاجاز من استقرار تام يعكس التزام قطاع البترول بتأدية دوره المهم بكفاءة لتوفير احتياجات البلاد من المنتجات البترولية، مشيراً الى نجاح الإجراءات غير التقليدية المتكاملة في دعم منظومة توفير البوتاجاز وتحقيق الاستقرار المستمر منذ 4سنوات وتحسين الخدمات المؤداة للمواطنين .

ترشيحات:

السيسي يقرر تعيين المستشار حمادة الصاوى نائباً عاماً

مصر..تفاصيل خطة المحافظات لإحلال سيارات الميني فان محل التوكتوك

السعودية ترفض تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي.. وتدعو لاجتماع طارئ

بروفايل.. من هو النائب العام الجديد؟