تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الذهب يتراجع أدنى 1500 دولار ليسجل خسائر أسبوعية

محدث.. الذهب يتراجع أدنى 1500 دولار ليسجل خسائر أسبوعية

مباشر: تراجعت أسعار الذهب أدنى 1500 دولار عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، ليفقد المعدن8 دولارات بعد بيانات اقتصادية ومع التفاؤل بشأن الأوضاع التجارية، مسجلاً خسائر أسبوعية.

وتعرض المعدن الأصفر للضغط مع تطورات تجارية إيجابية أدت إلى عوائد السندات الأمريكية خلال التعاملات.

وذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه قد يفكر في التوصل لاتفاق تجاري مؤقت مع الصين.

وفي الأسبوع الجاري أظهرت كل من الصين والولايات استعداداً لحل النزاع التجاري القائم بينهما عبر استثناء حكومة بكين بعض المنتجات الأمريكية من قائمة التعريفات الإضافية، وقرار واشنطن بتأجيل زيادة الرسوم الجمركية على بعض المنتجات الصينية. 

وكشفت بيانات اقتصادية اليوم عن ارتفاع مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي بأكثر من توقعات المحللين، في حين تراجعت أسعار الواردات الأمريكية خلال نفس الفترة.

وفي سياق منفصل، اتخذ البنك المركزي الأوروبي أمس قرارات تجاه تيسير السياسة النقدية، حيث خفض معدل الفائدة على تسهيلات الودائع، وأعلن عودة العمل ببرنامج شراء الأصول.

وتتجه الأنظار في الأسبوع المقبل إلى بنك الاحتياطي الفيدرالي حيث يعقد اجتماع سياسته النقدية.

وعند التسوية، انخفض سعر العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/كانون الأول بنحو 0.5 بالمائة أو ما يعادل 7.90 دولار إلى 1499.50 دولار للأوقية، بعد أن سجل مستوى 1516.60 دولار في الاتجاه الصاعد، و1496.50 دولار للأوقية في الاتجاه الهابط.

وخلال الأسبوع المنتهي اليوم، فقد المعدن الأصفر نحو 1.1 بالمائة من قيمته بما يعادل 16 دولاراً.

وبحلول الساعة 5:49 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.5 بالمائة عند 1492.34 دولار للأوقية.

وخلال تلك الفترة، انخفض مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.1 بالمائة عند 98.199.