TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصناعات الكيماوية تكشف أهم مستجدات مشروع مصنع "كيما 2"

الصناعات الكيماوية تكشف أهم مستجدات مشروع مصنع "كيما 2"
أرشيفية
كيما
EGCH
-2.84% 7.87 -0.23

القاهرة - مباشر: قالت شركة الصناعات الكيماوية المصرية - كيما، إن مصانع الشركة بأسوان -مشروع كيما 2- تعمل بالطاقة التصميمية التعاقدية اعتباراً من أمس الأربعاء الموافق 11 سبتمبر/أيلول الجاري.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الخميس، أن مصنع الأمونيا يعمل بكامل طاقته بنسبة 100 بالمائة، بينما يعمل مصنع اليوريا بنسبة 60 بالمائة.

يذكر أنه تم الانتهاء من تنفيذ مشروع إعادة تأهيل مصانع الشركة بأسوان -مشروع كيما 2- كيما 2 نهاية يونيو/ حزيران الماضي، وتم بدء التشغيل التجريبي في يوليو.

ويستهدف المشروع إنتاج 1200 طن أمونيا و1575 طن يوريا يومياً، وتأهيل مصانع الشركة كيما للعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الكهرباء، ورفع إنتاجية مصنع كيما 1 من سماد النترات من 300 طن إلى 660 طن يومياً، وتوفير 150 ميجاوات/ ساعة للشبكة الواحدة.

وكانت كيما أعلنت في وقت سابق، أن مصنع كيما 2 للعمل بالغاز الطبيعي، استقبل في يوليو باكورة إنتاج الأمونيا السائلة، فيما تم بدء إنتاج اليوريا في أغسطس.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بعد الضريبة بلغ 25.13  مليون جنيه خلال العام المالي الماضي، مقابل 100.05 مليون جنيه صافي ربح خلال العام المالي المقابل.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي، لتسجل نحو 341.08 مليون جنيه، مقابل 571.04 مليون جنيه خلال العام المالي المقارن.

وذكرت الشركة أن انخفاض الأرباح يرجع إلى انخفاض صادرات العام الماضي، نظراً لعدم وجود تصاريح أمنية للتصدير لبعض الدول، وإيقاف إنتاج الأمونيا بالشركة نتيجة ارتفاع أسعار الكهرباء الموردة من المصادر المائية، والاعتماد على الأمونيا المشتراه من الشركات الشقيقة، ما أدى إلى انخفاض الإنتاج وزيادة التكلفة وانخفاض المبيعات.

ترشيحات:

الحديد والصلب المصرية و"كيما" تنتهيان من تسوية نزاع أرض أسوان