TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تخصيص نصف مليار ريال لتمويل مشروعات صحية بالسعودية

تخصيص نصف مليار ريال لتمويل مشروعات صحية بالسعودية
فرع تابع لبنك التنمية الاجتماعية

الرياض- مباشر: وقع بنك التنمية الاجتماعي السعودي مع وزارة الصحة اتفاقية تعاون لتمويل 300 مشروع ناشئ وصغير في الأنشطة الصحية، بسقف تمويل يصل حتى 4 ملايين ريال.

وقال مدير عام بنك التنمية الاجتماعية إبراهيم بن حمد الراشد، في بيان لوكالة الأنباء السعودية- واس، إن المشاريع الصحية التي مولها البنك مستقرة وتنمو بشكل إيجابي في جميع المناطق، مستفيدة من خدمات وتسهيلات 27 فرعا للبنك حول المملكة.

وأشار إلى أن الاتفاقية تأتي لتقديم مزيدٍ من الدعم التمويلي، والقيم المضافة من خلال الخدمات غير المالية لفئة المشاريع الناشئة والصغيرة للاستفادة من الفرص في مشاريع الأنشطة الصحية.

وأوضح مدير بنك التنمية الاجتماعية أن البنك يهدف من الاتفاقية، لتوليد وتأهيل 300 مشروع في الأنشطة المستهدفة ذات الجدوى الفنية، بمحفظة تمويلية تتجاوز 500 مليون ريال للخمس سنوات القادمة.

وأَضاف أن البنك سيقدم في نطاق هذه الاتفاقية حزمة من المنتجات التمويلية والخدمات غير المالية لأنشطة المشاريع الصحية المرشحة من وزارة الصحة، بهدف إيجاد وتأهيل مشاريع للشباب السعودي في مختلف المجالات ذات الجدوى الاقتصادية، متضمنا ذلك برامج بناء القدرات المتخصصة لرواد الأعمال.

ووفقاُ للوكالة؛ يأتي هذا الدعم ضمن توجهات البنك الاستراتيجية في تمويل المشاريع الصغيرة بالقطاعات النوعية ذات الأولوية، وخصص بنك التنمية 18 ملياراً لتمويل المشاريع الصغيرة حتى عام 2025م، بموافقة رئيس مجلس إدارة البنك المهندس أحمد بن سليمان الراجحي.

وقام البنك منذ 2007م بدعم وتمويل 306 مشاريع صحية، لأكثر من 13 تخصصاً طبياً بقيمة تجاوزت الـ 450 مليون ريال، في عدد من مناطق المملكة.

ترشيحات:

"أوبر" و"كريم" تطلبان من هيئة المنافسة السعودية الموافقة على الاستحواذ

السفير السعودي بالعراق: التشغيل التجاري التجريبي لمنفذ عرعر 15 أكتوبر

وزير: السعودية ستواصل خفض إنتاج النفط بوتيرة تفوق حصتها

وزير: المرسوم الملكي بإلغاء رسوم تكرار العمرة يدعم رؤية 2030

السعودية تُعيد هيكلة تأشيرات الزيارة والحج وإلغاء رسوم تكرار العمرة

السعودية.. إصدار تسعيرة موحدة لتأشيرات الحج والعمرة والزيارة