TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوق دبي يعاود الخسائر خلال أسبوع بتراجع هامشي

سوق دبي يعاود الخسائر خلال أسبوع بتراجع هامشي
متعاملون يتابعون أسعار الأسهم بقاعة سوق دبي المالي

دبي - مباشر: عاد مؤشر سوق دبي المالي في نهاية التعاملات الأسبوعية للأداء الأفقي والتراجع طفيفاً، مع الترقب لمحفزات جديدة وأبرزها النتائج المالية للشركات المدرجة مع اقتراب نهاية الربع الثالث من العام الجاري.

وانخفض المؤشر العام للسوق بنسبة 0.09 بالمائة، وأغلق عند مستوى 2888.39 نقطة،  مخالفاً ارتفاعات الأسبوع الماضي.

وضمت قائمة التراجعات ثلاثة قطاعات متتالية، وفي صدارتها قطاع الاستثمار بنسبة 0.85 بالمائة مع انخفاض سهم دبي للاستثمار 1.5 بالمائة، فيما ارتفع سهم شعاع كابيتال 3 بالمائة مع المضي في تنفيذ إجراءات الاندماج مع مجموعة أبوظبي المالية.

وانخفض قطاع النقل بنسبة 0.8 بالمائة مع تراجع سهم أرامكس بنسبة 2.13 بالمائة. وتراجع قطاع العقارات 0.09 بالمائة مع تراجع سهم الاتحاد العقارية 2.12 بالمائة.

وانخفض سهم إعمار العقارية 0.79 بالمائة بعد اكتساب السهم قوة ومكاسب كبرى الأسبوع الماضي تزامناً مع توجيهات سيادية من الشيخ محمد بن راشد لضبط إيقاع القطاع العقاري الأبرز في اقتصاد الدولة.

وفي المقابل، ارتفع قطاع البنوك بنسبة 0.82 بالمائة مع صعود سهم بنك دبي الإسلامي 3.45 بالمائة، ودبي التجاري بنسبة 1.27 بالمائة.

وزادت قطاعات التأمين والخدمات والاتصالات بنسب 2.18 بالمائة، و1.61 بالمائة، و0.53 بالمائة مع ارتفاع سهم دبي الوطنية للتأمين 20.5 بالمائة، وأمانات بنسبة 2.05 بالمائة، و"دو" 0.53 بالمائة.

وعلى صعيد مستويات السيولة فقد سجلت انخفاضاً مقارنة بـالأسبوع الماضي، لتصل إلى 1.39 مليار درهم مقابل 1.58 مليار درهم، فيما ارتفعت الكميات في ذات الفترة إلى 831.3 مليون سهم مقابل 525.9 مليون سهم.

ترشيحات:
اقتصادية أبوظبي تعدل شروط الأنشطة الخاضعة للتفتيش

توجيهات من التوطين الإماراتية بشأن التأمين على الموظفين

فيديو.. محمد بن راشد يوجه بتنفيذ رسالة الموسم الجديد