TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكندرية لأسمنت بورتلاند تبيع أرضاً بـ32 مليون جنيه

الإسكندرية لأسمنت بورتلاند تبيع أرضاً بـ32 مليون جنيه
شاحنة محملة بالأسمنت

القاهرة - مباشر: قالت شركة الإسكندرية لأسمنت بورتلاند (ALEX)، إنها قامت ببيع قطة أرض "مصنع الأكياس سابقاً" بمنقطة أم زعيو قسم الدخيلة على مساحة 15.852 ألف متر مربع.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أنها قامت ببيع قطعة الأرض بقيمة 31.7 مليون جنيه، وتمثل 1.2 بالمائة من إجمالي حقوق الملكية عن الفترة المنتهية في 30 يونيو الماضي.

وأوضحت الشركة، أن قطعة الأرض غير مستغلة خلال الفترة الحالية من قبلها.

يشار إلى أن الإسكندرية لأسمنت بورتلاند حققت خسائر بلغت 168.99 مليون جنيه منذ بداية يناير/كانون الثاني حتى نهاية يونيو/حزيران الماضي، مقابل 130.52 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة لتسجل 1.13 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل 1.598 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأرجعت الشركة ارتفاع خسائرها خلال النصف الأول إلى انخفاض أسعار وكميات بيع الأسمنت في كل من شركة الإسكندرية لأسمنت بورتلاند، وشركة أسمنت بني سويف التابعة، نظراً لوجود فائض بالسوق والهبوط في إجمالي سوق الأسمنت.

وبالنسبة للمؤشرات المالية المستقلة غير المدققة خلال النصف الأول، فقد ارتفعت خسائر الشركة لتسجل 115.8 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل 95 مليون جنيه خسائر خلال نفس الربع الأول من العام الماضي.

وانخفضت الإيرادات المستقلة لتسجل 502.4 مليون جنيه، مقابل 666.8 مليون جنيه في النصف الأول من 2018.

ترشيحات:

الإسكندرية لأسمنت بورتلاند تستخدم كامل متحصلات اكتتاب زيادة رأس المال

خسائر الإسكندرية لأسمنت بورتلاند النصفية ترتفع 29%

ارتفاع خسائر الإسكندرية لأسمنت بورتلاند 123% خلال الربع الأول