تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تستكشف فرص الاستثمار الزراعي في كوبا

قطر تستكشف فرص الاستثمار الزراعي في كوبا
غرفة قطر

الدوحة - مباشر: اجتمع النائب الأول لرئيس غرفة قطر، محمد بن أحمد بن طوار مع مايوري هيتشافاريا برموديز نائب وزير الزراعة بكوبا؛ لبحث علاقات التعاون في مجال التجارة، وفق بيان للغرفة.

كما تناول الاجتماع المنعقد الأربعاء، سبل تعزيز الشراكة بين القطاع الخاص القطري ونظيره الكوبي، بالإضافة إلى استعراض فرص الاستثمار المتاحة في المجال الزراعي في كوبا.

وأشار النائب الأول لرئيس الغرفة إلى الحرص على تعزيز علاقات التعاون بين أصحاب الأعمال القطريين ونظرائهم في كوبا.

ونوه بأن القطاع الخاص القطري يتطلع إلى التعرف على فرص الأعمال والاستثمار المتاحة في كوبا، خاصة في مجال الإنتاج الزراعي والحيواني، انسجاما مع اهتمام قطر بمشروعات الأمن الغذائي باعتبارها أولوية اقتصادية.

وكشف استهدف الدولة "تحقيق الاكتفاء الذاتي من كافة السلع، بعدما حققت اكتفاء ذاتياً في بعض المنتجات، مؤكداً الاستعداد للترويج للفرص التي طرحها الجانب الكوبي خلال اللقاء، ضمن منتسبيها وفي أوساط الشركات المحلية، سعيا لخلق شراكات فاعلة.

ومن جانبه قال نائب وزير الزراعة الكوبي إن الهدف من الزيارة هو إطلاع الجانب القطري على مناخ الاستثمار في كوبا والقطاعات الهامة التي يمكن للقطريين الاستثمار فيها، لافتاً إلى نجاح البلدين في مجالات الصحة.

وتابع أن الطرفين يمكن أن يتعاونا في مجالات أخرى مثل السياحة والزراعة والإنتاج الحيواني والتكنولوجيا والإنشاءات، مستعرضاً تمتع بلادة بالأرض الخصبة، وخبرتها الكبيرة في إنتاج العديد من الزراعات كقصب السكر.

ودعا أصحاب الأعمال القطريين إلى زيارة كوبا، واستكشاف الفرص المتاحة في كافة المجالات، والالتقاء مع ممثلي الشركات الكوبية لبناء شراكات ومشاريع مشتركة تصب في فائدة اقتصاد كل من البلدين.

ترشيحات..

تقرير: بدء إنتاج حقل برزان يعزز نمو الاقتصاد القطري

قطر تصدر قانون مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب

"النقد العربي" يتوقع تسارع نمو اقتصاد قطر 2.8% في عامين

بنوك عالمية تمول مشروع توسعة محطة أم الحول

رصد.. 11 سهماً دون القيمة الاسمية في بورصة قطر

تحليل.. 3 عوامل تقود احتياطي قطر من الذهب لمستوى قياسي

احتياطي قطر الأجنبي يرتفع لـ54.5 مليار دولار في أغسطس

إنفوجرافيك..728.6 مليار دولار الاحتياطيات الأجنبية لدول الخليج بنهاية يونيو