TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

2.5 مليار دينار الميزانية التشغيلية لـ"نفط الكويت" بالسنة المالية الحالية

2.5 مليار دينار الميزانية التشغيلية لـ"نفط الكويت" بالسنة المالية الحالية
مصنع تابع للشركة في الكويت

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت إن الميزانية التشغيلية للشركة للسنة المالية الحالية (2020/2019) تبلغ نحو 2.5 مليار دينار، في حين يبلغ متوسط الصرف الرأسمالي نحو 2 مليار دينار.

وبحسب الراي، قال عماد سلطان إن عدد الآبار المُزمع حفرها خلال العام تبلغ 410 بين إنتاجية، واستكشافية، وحقن مياه.

وأوضح سلطان أن إنتاج بعض المكامن تدرّج من المرحلة الأولية إلى الثانوية، حيث يمثل الإنتاج الثانوي ما يُعادل 45 بالمائة من إنتاج "نفط الكويت" مقارنة بـ 20 بالمائة منذ 5 سنوات، وهو أحد التحديات الرئيسية.

وأضاف أن الماء المُصاحب لإنتاج النفط من أبرز الصعوبات، قائلاً: "مجموع ما تتعامل معه (نفط الكويت) يومياً من مياه فائضة يعادل ملء 95 حوض سباحة أولمبياً يومياً، وذلك وفقاً للالتزامات البيئية، وتخيل هنا حجم ما تتطلبه من مشاريع للتعامل والمعالجة".

وبين سلطان أن خطط الشركة لتدعيم وزيادة الإنتاج من خلال 4 محاور، تتضمن المحافظة على المكامن الحالية وتطويرها، وتقييم وتطوير الطبقات غير التقليدية، وتقييم وتطوير الغاز بالمناطق الممتدة بين الحقول منطقة (TILT) وإنشاء وحدات جديدة لإنتاج الغاز الجوراسي.

وأشار إلى أن جهود الشركة ما زالت مستمرة لتعزيز القدرة الإنتاجية من خلال مشاريع رأسمالية عديدة تستهدف تطوير مكامن نفطية جديدة، مُبيناً أن الجهود مستمرة وحثيثة على المدى القصير لرفع قدرة "نفط الكويت" الإنتاجية للاستفادة من أي فرصة متاحة عالمياً.

وأوضح سلطان أن الفارق بين معدلات الإنتاج باستراتيجية 2040 المعلنة، والمحدّثة يرجع إلى التزام الكويت بحصتها المحددة في اتفاق "أوبك+" والمقرر لارتفاع إنتاج النفط الصخري، وتحسّن استهلاك الوقود، وازدياد الطاقات المتجددة.

ترشيحات:

الرئيس التنفيذي لـ"البيت" يواصل شراء أسهم جديدة بالشركة

عضو مجلس إدارة يواصل شراء أسهم بالتجارية العقارية

19 مليار دولار إيرادات الكويت النفطية بـ4 أشهر