TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "شعاع كابيتال" توافق على تغيير الاسم

عمومية "شعاع كابيتال" توافق على تغيير الاسم
لافتة تحمل شعار شركة شعاع كابيتال
شعاع
SHUAA
14.91% 0.13 0.02

دبي - مباشر: وافقت الجمعية العمومية لشركة شعاع كابيتال خلال اجتماعها المنعقد أمس الأربعاء على تغيير اسم الشركة إلى "مجموعة أبوظبي المالية".

وقالت الشركة في بيان لسوق دبي المالي، إن الجمعية العمومية وافقت على رفع عدد أعضاء مجلس الإدارة من 5 أعضاء إلى 7 أعضاء، بالإضافة لتعيين "مسعود محمد محمد شريف محمود" كعضو في المجلس خلفاً للعضو المستقيل.

وأقرت الجمعية السماح لمجلس الإدارة بإصدار القرارات بالتمرير من دون حد أقصى خلال سنة، وتمت الموافقة على تعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة.

ويأتي ذلك الاجتماع عقب موافقة الجمعية العمومية للشركة في وقت سابق على صفقة الاندماج المقترحة مع "مجموعة أبوظبي المالية "، المجموعة الاستثمارية الرائدة في المنطقة

وكشف شركة شعاع كابيتال، عن نقل شريكها الاستراتيجي شركة "أبوظبي كابيتال مانجمنت" ملكية كامل أسهمه الناتجة عن زيادة رأس المال الشركة إلى شركائها الحاليين.

أعلنت في أوائل الشهر الجاري عن إتمام عملية زيادة رأسمالها من 1.065 مليار درهم إلى 2.54 مليار درهم من خلال إصدار 1.47 مليار سهم جديد بقيمة درهم واحد لكل سهم.

 وأشارت الشركة في بيان لسوق دبي المالي إلى أنه تم زيادة رأسمالها، بعد صدور موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع على تعديل النظام الأساسي للشركة.

ويأتي ذلك عقب إصدار شعاع 1.47 مليار سهم جديد في سوق دبي المالي لصالح "أبوظبي كابيتال مانجمنت" الشركة الأم لمجموعة أبوظبي المالية والشريك الاستراتيجي في شعاع.

وأشارت إلى أن هذه الأسهم الجديدة ستخضع لفترة حظر مدتها 12 شهراً من تاريخ الإصدار.

ووافقت الجمعية العمومية لشركة "شعاع كابيتال" خلال اجتماعها الذي عقد يوم 11 يوليو 2019 على زيادة رأسمال الشركة.

ترشيحات:

دائرة الطاقة بأبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع شركة الكهرباء الصينية

مسؤول: أبوظبي تزخر بفرص استثمارية واعدة في قطاع الطاقة

رئيس أدنوك يبحث مجالات وسبل التعاون مع وزير الطاقة الروسي

الاندماجات تطرق أبواب شركات العقار بالإمارات.. وهذه الأسباب