تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس مجلس الأعيان الأردني يطلب مساعدة الاتحاد الأوروبي

رئيس مجلس الأعيان الأردني يطلب مساعدة الاتحاد الأوروبي
فيصل الفايز خلال لقاء رئيس الوزراء في جمهورية التشيك

عمان – مباشر: اجرى رئيس مجلس الاعيان الأردني، فيصل الفايز مباحثات رسمية مع رئيس الوزراء في جمهورية التشيك اندريه بايش اكد خلالها على ضرورة قيام الاتحاد الاوروبي بزيادة مساعداته للأردن، واقامة المزيد من الاستثمارات فيه لتمكينه من مواصلة دوره في خدمة اللاجئين السوريين، ومواجهة اعباء اللجوء السوري وتحدياته الاقتصادية.

كما أكد الفايز، ضرورة أن يكون للاتحاد الأوروبي دور أكبر وأقوى في عملية السلام في المنطقة لإعادة الأمن والاستقرار وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني.

ودعا الفايز المستثمرين ورجال الأعمال في التشيك إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في الأردن واستغلال موقع الأردن الاستراتيجي، الذي يشكل حلقة وصل بين آسيا وإفريقيا وأوروبا ومنها إلى الولايات المتحدة، ما يجعله منطلقا للأعمال والاستثمارات، الاقليمية، والعالمية، بحسب وكالة أنباء الأردن "بترا".

وأشاد بالعلاقات بين البلدين، وأكد أهمية تعزيزها والبناء عليها بمختلف المجالات، بالإضافة إلى اهمية استمرار الجهود المشتركة في محاربة التطرف والارهاب ، والعمل من اجل اعادة الاستقرار والامن لمنطقة الشرق الاوسط.

بدوره، أشاد رئيس وزراء التشيك بالعلاقات التشيكية الأردنية ومدى التقدم والتطور الذي حققه الاردن في مختلف المجالات ،مؤكدا اهتمام بلاده بتعزيز وتطوير علاقاتها مع الاردن ، في مختلف المجالات.

ترشيحات

الأردن يؤجل الضريبة على واردات المشتقات النفطية

الأردن يُضيع فرصاً تصديرية بـ 4 مليارات دينار

معلمو الأردن يدخلون في إضراب مفتوح

فيديو.. رئيس الوزراء الأردني: تصعيد المعلمين لن يؤدي إلى نتيجة