تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار العقارات بالمغرب تتراجع بالربع الثاني

أسعار العقارات بالمغرب تتراجع بالربع الثاني
عقارات بالمملكة المغربية

 

مباشر: تراجع مؤشر أسعار العقارات في المغرب بنسبة 0.6 بالمائة في الربع الثاثي من العام الجاري ، مقارنة بالربع الأول 2019.

وأشار تقرير مشترك للبنك المركزي والوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري بالمغرب، إلى انخفاض أسعار العقارات السكنية بنسبة 0.4 بالمائة، والأراضي 0.8 بالمائة، والعقار الموجه للاستخدام المهني بنسبة 1.5 بالمائة. 

وأوضح التقرير أن هذا الانخفاض، جاء وسط تراجع عدد المعاملات العقارية بنسبة 7.3 بالمائة خلال الربع الثاني من العام الجاري مقارنةً بالربع الأول 2019.

ولفت التقرير، إلى تراجع عدد الصفقات المبرمة 3 بالمائة للعقار السكني، و19.3 بالمائة للأراضي، و15 بالمائة للعقار الموجه إلى الاستعمال المهني، خلال الربع الثاني من العام الجاري مقارنةً بالربع الأول من العام 2019.

وعلى أساس سنوي، انخفضت أسعار العقارات بنسبة 0.9 بالمائة بالربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي.

 ونوه التقرير، إلى انخفاض أسعار العقارات السكنية 0.3 بالمائة، والأراضي 1.9 بالمائة و 1.4 بالمائة للعقار الموجه إلى الاستعمال المهني، بالربع الثاني من العام الجاري ، على أساس سنوي.

وأضاف التقرير أن هذا الانخفاض، جاء وسط تراجع عدد المعاملات العقارية بنسبة 8 بالمائة خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقارنةً بالربع الثاني 2019.

وتراجع عدد الصفقات المبرمة 4.4 بالمائة للعقار السكني و20.1 بالمائة للأراضي و10.5 بالمائة للعقار الموجه إلى الاستعمال المهني، بالربع الثاني من العام الجاري مقارنةً بالربع الثاني من العام 2019.

 

ترشيحات :

الاستثمارات المغربية بالخارج تتخطى 5 مليارات درهم

المغرب يجذب استثمارات أجنبية بـ1.1 مليار دولار

عجز الميزان التجاري المغربي يرتفع 4.3% بنهاية يوليو

التضخم يتراجع لأول مرة منذ 5 أشهر بالمغرب

عائد السياحة بالمغرب يتخطى 3 مليارات دولار