تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطار علياء الدولي يستقبل أكثر من 5 ملايين مسافر

مطار علياء الدولي يستقبل أكثر من 5 ملايين مسافر
طائرة في أسطول الملكية الأردنية

مباشر: استقبل مطار الملكة علياء الدولي المقر الرئيسي ومركز العمليات لشركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية (RJAL)، خلال شهر يوليو/ تموز من العام الجاري 959.56 ألف مسافر، بنمو نسبته 4.5 بالمائة مقارنة بشهر يوليو / تموز من العام الماضي.

وأشار بيان صادر عن مجموعة مطار الملكة علياء الدولي، إلى أن حركة الطائرات شهدت ارتفاعاً بنسبة 2.1 بالمائة مسجلة 7.927 ألف حركة خلال يوليو/ تموز من العام 2019.

كما ارتفعت حركة الشحن الجوي بنسبة 13.5 بالمائة لتصل إلى 9.672 ألف طن خلال يوليو/ تموز من العام الجاري، مقارنة بشهر يوليو/ تموز من العام الماضي.

واستقبل المطار 5.108 مليون مسافر بزيادة 6.4 بالمائة منذ بداية 2019 وحتى نهاية شهر يوليو/ تموز من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وشهدت حركة الطائرات نمواً بنسبة 4.3 بالمائة لتصل إلى 45.940 ألف حركة، فيما انخفضت حركة الشحن الجوي 3.3 بالمائة إلى 58.622 ألف طن خلال 7 أشهر من العام الجاري.

وأرجع الرئيس التنفيذي لمجموعة مطار الملكة علياء الدولي، كيلد بنجر، الأداء الإيجابي لشهر يوليو/ تموز إلى الزيادة المطردة في أعداد المسافرين خلال النصف الأول من العام الحالي.

ترشيحات:

الإيرادات تقفز بأرباح "الملكية الأردنية" في الربع الثاني

الحكومة الأردنية ترفع حصتها في الخطوط الملكية

البرلمان الأردني يحيل ملف "الملكية" لمكافحة الفساد