TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تشارك في اجتماعات الدورة الـ23 لمنظمة السياحة العالمية بروسيا

مصر تشارك في اجتماعات الدورة الـ23 لمنظمة السياحة العالمية بروسيا
وزيرة السياحة المصرية رانيا المشاط

 القاهرة - مباشر: توجهت وزيرة السياحة المصرية رانيا المشاط، إلى دولة روسيا؛ وذلك تلبية للدعوة التي تلقتها من منظمة السياحة العالمية للمشاركة في أعمال اجتماعات الدورة الـ23 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية UNWTO التي تنعقد خلال الفترة من 9 إلى 13 سبتمبر/ أيلول الجاري في مدينة سانت بطرسبرج.

كما ستشارك الوزيرة رانيا المشاط، أيضاً في برنامج موسكو المنفذ في إطار أعمال هذه الدورة "التنمية السياحية في المدن"، المزمع انعقاده خلال الفترة من 14 إلى 15 سبتمبر الجاري بمدينة موسكو، والذي يتم تنظيمه بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية، وسيركز على مجالات ذات الأولوية مثل سياسات وأدوات السياحة المستدامة والتعليم والتدريب السياحي.

من جانبها، أكدت وزيرة السياحة أهمية مشاركة مصر في الأحداث والفعاليات الدولية الهامة لتعزيز التعاون بين الوزارة والمنظمات الدولية الكبرى مثل منظمة السياحة العالمية.

وأضافت رانيا المشاط في بيان اليوم الأربعاء، أن إعادة صياغة وتطوير العلاقات مع المؤسسات الدولية، وهو أحد العناصر الرئيسية لمحور الإصلاح المؤسسي في برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة الذي أطلقته الوزارة، نوفمبر الماضي.

وأشارت الوزيرة إلى أن اجتماع الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية UNWTO يعد أهم ملتقى دولي يجمع كبار مسؤولي صناعة السياحة وممثلي القطاع الخاص حول العالم، لافتة إلى عقد عدة اجتماعات رفيعة المستوى تمثل التجمع الرئيسي لمنظمة السياحة العالمية وتناقش العديد من الموضوعات ذات الأهمية لقطاع السياحة.

وتتضمن فعاليات أعمال الدورة الـ23 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية عقد قمة رفيعة المستوى حول "الابتكار والتنمية المستدامة في السياحة" والتي من المقرر أن تشارك بها الدكتورة رانيا المشاط كمتحدث للتباحث حول الابتكار والتعليم والذكاء الاصطناعي، كما سيتم تخصيص جلسة تشارك فيها الشركات العشر الناشئة الفائزة بالمسابقات الإقليمية للابتكار التكنولوجي التي نظمتها منظمة السياحة العالمية.

وسيتم تنظيم أيضاً جلستين نقاشيتين وزاريتين تحت شعار "التعليم والعمالة في السياحة" وكذا "السياحة الطبية والصحية" كفرصة للوزراء المشاركين في فعاليات الدورة هذا العام لمخاطبة الجمعية العامة والتعبير عن آرائهم في هذا المجال.

ترشيحات:

ارتفاع طفيف لمؤشرات بورصة مصر في التعاملات الصباحية

الإسكان المصرية تتعاقد مع "بيسيكس وأوراسكوم" لتحويل النفايات إلى وقود

النقد العربي يتوقع ارتفاع معدل النمو بمصر خلال عامين..وتراجع التضخم