TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاقتصاد الإماراتية تبحث مع الصين مكافحة الإغراق

الاقتصاد الإماراتية تبحث مع الصين مكافحة الإغراق
جانب من اجتماع الجانبين الإماراتي والصيني

أبوظبي – مباشر: التقى عبدالله سلطان الفن الشامسي، الوكيل المساعد لقطاع المعالجات التجارية بوزارة الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال صباح اليوم، مع وفد من وزارة التجارة الصينية برئاسة يوي نائب مدير عام مكتب المعالجات التجارية بالوزارة.

وعلى هامش الاجتماع، بحث كلا الجانبين كيفية تقوية أواصر التعاون بين الدولتين في قطاع المعالجات التجارية وتحديداً مكافحة الإغراق، والممارسات الضارة بالتجارة الدولية؛ وفقاً لبيان للوزارة الإماراتية.

وعلق سلطان الشامسي قائلاً: "تعد الصين الشريك التجاري الأول عالمياً لدولة الإمارات"، مضيفاً أن التعاون في مكافحة الإغراق ومجال المعالجات التجارية يعد أحد أساليب تعزيز الشراكة.

وفي ذات السياق، أكد الطرف الصيني اهتمامه الضخم بالتعاون مع دولة الإمارات العربية في مكافحة الإغراق والمعالجات التجارية لخدمة مصالح الدولتين.

وعلى صعيد آخر، تناقش الجانبان أيضاً في تعزيز التعاون المشترك فيما بينهما من خلال زيادة التبادلات التجارية والاستثمارات خلال الفترات المقبلة.

وخلال يوم أمس الثلاثاء، بحثت وزارة الاقتصاد الإماراتية ومدينة تشانغدو عاصمة مقاطعة سيشوان بجمهورية الصين الشعبية التعاون في عدد من المجالات الحيوية.

وفي شهر يوليو/تموز، قام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بزيارة إلى الصين لتعزيز ودعم التعاون المشترك في مجالات مختلفة خلال الفترات المقبلة.

ترشيحات:
مصر والإمارات تدرسان الشراكة بعمليات تداول المنتجات البترولية وتموين السفن

سهم "أبوظبي الأول" يتصدر تداولات البورصة

10 أسهم تخالف تراجعات أسواق الإمارات