تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "كفيك" بأعلى مستوياته خلال 5 أشهر

سهم "كفيك" بأعلى مستوياته خلال 5 أشهر
قاعة التداولات ببورصة الكويت
كفيك
KFIC
-13.18% 41.50 -6.30

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تصدر سهم الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار "كفيك" نشاط التداول ببورصة الكويت خلال تعاملات اليوم الأربعاء؛ مما ساهم في صعود السهم إلى أعلى مستوياته خلال 5 أشهر.

وبلغ حجم تداولات السهم في تمام الساعة 11:32 قبل ظهر اليوم بتوقيت الكويت، نحو 8.2 مليون سهم؛ تُعد ثالث أنشط تداولات للسهم في العام الجاري ببورصة الكويت.

وجاءت هذه الكميات من خلال تنفيذ 200 صفقة، بمتوسط بلغ قرابة 41 ألف سهم في الصفقة الواحدة.

وحققت التداولات السابقة سيولة اقتربت من 392 ألف دينار جاء نحو 54 بالمائة منها في جانب الشراء.

وساهم نشاط التداول على السهم اليوم بارتفاعه في تلك الأثناء بنحو 2.6 بالمائة صعوداً إلى مستويات 48 فلساً، بمكاسب بلغت 1.2 فلس مسجلاً أعلى مستوياته منذ مطلع أبريل/نيسان الماضي.

وجاء أداء سهم "كفيك" مُخالفاً لاتجاه قطاع الخدمات المالية، المدرج به السهم، الذي تراجع 0.03 بالمائة خلال الفترة. كما جاء أداؤه مُخالفاً للمؤشرات الكويتية الثلاثة التي هبطت بشكل جماعي في تلك الأثناء.

وكان سهم "كفيك" شهد بالأمس ثاني أنشط تداولات له بالبورصة الكويتية في العام الجاري، بكميات تجاوزت 9 ملايين سهم؛ مما دعا الشركة للإفصاح على موقع البورصة بخصوص هذه التداولات، حيث أوضحت أنه "لم يكن لديها أي تطورات من شأنها التأثير على أوضاع الشركة، ولا يوجد تسريب لأي معلومات جوهرية"، مؤكدة على أن الشركة وإدارتها ليس لهم علاقة بنشاط التداول غير الاعتيادي على السهم.

وقال المُحلل الفني لسوق المال، عماد نوري لـ"مباشر"، إن زخم التداولات على سهم "كفيك" خلال جلستي أمس واليوم لافت للانتباه، وربما يحمل في طياته أخبار إيجابية بخصوص صفقات مُحتملة للشركة.

وأوضح نوري أن سهم "كفيك" من أسهم الخدمات المالية التي بدأ أداؤها يتحسن في الآونة الأخيرة؛ خاصة مع بعض التخارجات الاستثمارية للشركة التي ساهمت في تحقيق ربح صافي إيجابي في النصف الأول من العام الجاري.

يُشار إلى أن "كفيك" سجلت أرباحاً بقيمة 201 ألف دينار خلال النصف الأول من 2019؛ مقابل أرباح بنحو 184 ألف دينار للفترة المماثلة من عام 2018، بارتفاع نسبته 9.2 بالمائة.

فنياً، قال نوري إن سهم الشركة مع تجاوزه اليوم حاجز المقاومة 47 فلساً وبلوغ مستويات 48 فلساً يحتاج إلى تأكيد المستوى الأخير مبدئياً بالإقفال عنده أو أعلى منه مع نهاية جلسة اليوم.

وأضاف بأن نجاح السهم في الإقفال عند مستويات 48 فلساً أو أعلى منها ينتقل بدوره إلى المقاومة التالية عند 49.6 فلس ثم 51.1 فلس على الترتيب، بينما يبقى الدعم عند مستويات 45 إلى 46.7 فلس.

ترشيحات:

الأهلي المتحد البحريني يدرس تطورات استحواذ "بيتك "الكويتي

"فيرفاكس القابضة" تشتري 1.2 مليون سهم في "الخليج للتأمين"

"الأعلى للقضاء": تكويت 90% من القضاء عام 2025

أسهم الاتصالات تصعد بالبورصة الكويتية صباحاً

"أسواق المال" الكويتية توافق على نشرة اكتتاب صكوك بنك وربة

مُحلل: التراجعات الأخيرة ببورصة الكويت فرصة لتأسيس مراكز جديدة

عرض مبدئي من "أركان الكويت" لشراء 51% بشركة عقارية

النفط الكويتي يرتفع إلى 62.21 دولار للبرميل