تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤشر السعودي يواصل نزيف النقاط.. ويسجل أدنى مستوياته خلال 2019

المؤشر السعودي يواصل نزيف النقاط.. ويسجل أدنى مستوياته خلال 2019
متعاملون بسوق الأسهم السعودي

 من: بدور الراعي

الرياض - مباشر: واصل المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية نزيف النقاط، خلال تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، في ظل تراجع شبه جماعي للأسهم، ليسجل أدنى مستوياته خلال عام 2019.

وبحلول الساعة 11:20 بتوقيت الرياض، تراجع المؤشر العام بنحو 2.12 بالمائة إلى مستوى 7795.96 نقطة، ليخسر نحو 169.36 نقطة، من خلال التداول على 42.35 مليون سهم، بقيمة 1.156 مليار ريال موزعة على 48.22 ألف صفقة.

وشهدت أسهم 175 شركة تراجعاً في حين ارتفع فقط 5 أسهم بينما استقرت 10 ورقات مالية عند مستوياتها السابقة.

وقال المحلل بأسواق المال محمد الميموني إن السوق لا يزال يتداول في الاتجاه الهابط، مواصلاً التراجعات على مدار الجلسات الماضية؛ مما ضغط على المؤشر ليهبط لأدنى مستوياته في عام تقريباً.

وتابع الميموني لـ"مباشر" إنه كلما كان هناك تلميحات على أرامكو وادراجها بالسوق، كلما كان هناك ضغوطات بيعية على الأسهم خاصة القيادية.

وأشار إلى أن عدم ظهور محفزات داخلية بالسوق من أخبار الشركات أو التنبؤات بنتائج الربع الثالث الذي شارف على الانتهاء من أحد أسباب التباطؤ والتراجع الذي يشهده السوق السعودي.

وأكد الميموني أن النتائج التي حققتها البنوك وأغلب الشركات الكبرى بالربع الثاني التي أتت دون التوقعات أحد العوامل الرئيسية في الضغط على أسهم قطاع المصارف.

وأوضح الميموني إلى أن السوق السعودي في من الناحية الفنية في فترة تصحيح لم تنتهِ إلى الآن، مشيراً إلى أن اكتمال مراحل دخول الأسهم السعودية في مؤشر فوتسي راسل سيكون من المؤثرات الإيجابية على السوق مع نهاية الشهر الجاري.

وفي تلك الأثناء تصدر التراجعات سهم مجموعة السريع بنسبة 8.36 بالمائة، في حين تصدر سهم بنيان ريت الارتفاعات بنسبة 1.49 بالمائة.

من جانبه، قال المستشار المالي، علي الجعفري لـ "مباشر" إن المستثمر سيجد أسعاراً تناسبه في الوقت الراهن.

وتوقع الجعفري أن يواصل السوق موجة الهبوط إلى منطقة 7400 إلى مستوى 7200 نقطة.

وتابع الجعفري: " السوق السعودي في حالة عدم استقرار وذلك يعود للاكتتابات الكبرى التي يترقبها المواطن السعودي وغيرهم من الأجانب من طرح 5 بالمائة بأسهم "أرامكو" عملاق النفط".

وعزا الجعفري التراجعات بالسوق السعودي إلى حالة الترقب التي تسيطر على بعض المتداولين حيال نتائج الربع الثالث التي تقترب الشركات من الإفصاح عنها مع نهاية شهر سبتمبر/ الجاري.

ترشيحات

سوق الأسهم السعودية يفقد 145 نقطة بالتعاملات الصباحية

مكاسب مُرتقبة للأسواق الخليجية مع هدوء الحرب التجارية

"السعودية للكهرباء" تبحث التعاون مع نظيرتها الإماراتية