تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأهلي المتحد البحريني يناقش تطورات استحواذ "بيتك" الكويتي

الأهلي المتحد البحريني يناقش تطورات استحواذ "بيتك" الكويتي
صورة تجمع البنك الأهلي المتحد- البحرين وبيتك الكويتي
بيتك
KFH
-1.27% 621.00 -8.00

مباشر: يجتمع مجلس إدارة البنك الأهلي المتحد- البحرين يوم غدٍ الخميس الموافق 12 سبتمبر/أيلول عقب انتهاء جلسة التداول ببورصة البحرين.

وسوف يناقش المجلس أثناء الاجتماع معدل تبادل الأسهم النهائي الخاص بالاستحواذ المحتمل اكتماله من قبل شركة بيت التمويل الكويتي المعروفة باسم (بيتك) على البنك الأهلي المتحد؛ وفقاً لبيان لبورصة الكويت.

وأشار البنك إلى أنه سوف يُعلن عن أي تطورات خلال الفترة القادمة حال حدوثها.

وخلال يوم الأحد الماضي الموافق 8 سبتمبر/أيلول، أعلن بيتك عن تسلم كافة تقارير المستشارين العالميين المُعينين من قبل البنك للقيام بأعمال الفحص الفني والقانوني النافي للجهالة والخاص بالاستحواذ المُحتمل على البنك الأهلي المتحد (البحرين).

وفي منتصف الشهر الماضي، أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، موافقة لجنة استثمار الأموال بالمؤسسة على صفقة اندماج بيتك والبنك الأهلي المتحد.

وخلال مارس/آذار، قالت مصادر مصرفية إن بنك الكويت المركزي كلّف شركة ماكينزي آند كومباني الأمريكية بتقديم دراسة للدمج بين بيت التمويل الكويتي "بيتك" والبنك الأهلي المتحد- البحرين.

وفي مطلع شهر مارس/آذار، كشف البنك الأهلي المتحد المدرج في سوق البحرين المالي، أن مصرف البحرين المركزي البحريني وافق على السماح لبيتك الكويتي بدراسة الفحص النافي للجهالة على البنك الأول.

وأثناء شهر فبراير/شباط، أعلن البنك الأهلي المتحد- البحرين، عن موافقة مجلس الإدارة على تعيين عددٍ من المستشارين المتخصصين للقيام بالأعمال المالية والقانونية والضريبية اللازمة في إطار عملية الاستحواذ المحتمل من قبل "بيتك" بما فيها إعداد الدراسات النافية للجهالة المطلوبة.

وعلى مستوى النتائج المالية الخاصة بالبنك،  زادت الأرباح العائدة على مساهمي البنك الأهلي المتحد في الربع الثاني من عام 2019 بنسبة 1.1 بالمائة، على أساس سنوي لتصل إلى 69.19 مليون دينار، مقابل 68.46 مليون دينار في ذات الفترة من العام الماضي.

وارتفعت أيضاً أرباح بيتك الكويتي بنسبة 9.4 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بـالفترة نفسها من العام الماضي.

ترشيحات:

الأحد القادم.. انطلاق قمة المدن الذكية بالبحرين

البحرين تتصدر الوجهات المفضلة للمغتربين بالشرق الأوسط

اليوم.. بورصة البحرين تستأنف التداولات بعد إجازة "عاشوراء"

مسؤول: العقار البحريني يشهد نمواً ملحوظاً

المركزي البحريني: 12% تراجعاً بالشيكات المرتجعة خلال يوليو

البحرين تقدم 355 مليون دينار مساعدات اجتماعية