TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المواصلات القطرية تفتح الباب أمام مشاركة الشركات الناشئة بـ"اعقد صفقتك"

المواصلات القطرية تفتح الباب أمام مشاركة الشركات الناشئة بـ"اعقد صفقتك"
صورة أرشيفية

الدوحة - مباشر: أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات القطرية فتح الباب لتلقي طلبات المشاركة في النسخة الثالثة من برنامج "اعقد صفقتك" للشركات الناشئة ورواد الأعمال، حتى 15 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، على أن تتم عملية فرز الطلبات وتوجيه الإرشاد اللازم لأصحاب الطلبات حتى 20 من الشهر نفسه.

وحسب بيان للوزارة يوم الثلاثاء، فإن برنامج "اعقد صفقتك" الذي تنظمه حاضنة الأعمال الرقمية التابعة للوزارة يعد إحدى الفعاليات الرئيسية التي ستقام ضمن منطقة ريادة الأعمال في مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات لهذا العام "كيتكوم 2019"، والمقرر إقامته من 29 أكتوبر/ تشرين الأول، وحتى 1 نوفمبر/ تشرين القاني 2019.

ويهدف برنامج "اعقد صفقتك" تعزيز مناخ ريادة الأعمال والاستثمار من خلال إتاحة الفرصة لرواد الأعمال والشركات الناشئة؛ لتقديم حلول واقعية في مجالات متعلقة بالتكنولوجيا الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، وتقنية المنزل الذكي، والواقع الافتراضي المعزز، والأمن السيبراني، والبيانات الضخمة.

ومن المقرر أن يتيح البرنامج في نسخته الثالثة، للشركات الناشئة ورواد الأعمال فرصة المنافسة على عرض أفكار مشروعاتهم وأعمالهم على المستثمرين خلال فعاليات "كيتكوم 2019".

ومن المتوقع أن تشهد أنشطة منطقة ريادة الأعمال هذا العام مشاركة نحو 300 من رواد الأعمال، إلى جانب 100 شركة ناشئة محلية وإقليمية ودولية تعرض منتجاتها وخدماتها عبر 5 فعاليات رئيسية هي: اعقد صفقتك، ومخيم الأفكار الإبداعية، وكود كامب "مخيم البرمجة"، ومنطقة الشركات الناشئة، ومسرح الإبداع.

ومن جانبها، قالت وكيل الوزارة المساعد لشؤون تنمية المجتمع الرقمي، إن البرنامج أصبح يمثل فرصة "رائعة" لرواد الأعمال للقاء المستثمرين وبناء شبكة عالمية من العلاقات وتطوير الأعمال، كما أنه ينشئ صلة بين رواد الأعمال والشركات الناشئة والمستثمرين قبل العرض النهائي للأفكار.

وأشارت ريم المنصوري إلى أن البرنامج يشكل فرصة جيدة لإيجاد الدعم المالي اللازم للرواد وأصحاب الشركات الناشئة لتفعيل مشاريعهم على أرض الواقع، مؤكدة أن مؤتمر كيتكوم 2019في نسخته الخامسة سيمنح الفرصة للشركات لتقديم حلول حقيقية تمثل أهمية حيوية لدى المواطنين والمقيمين على أرض قطر.

ترشيحات:

"النقد العربي" يتوقع تسارع نمو اقتصاد قطر 2.8% في عامين

8 بنوك عالمية تمول مشروع توسعة محطة أم الحول

"بروة العقارية" تطرح مخازن وورش للإيجار منتصف سبتمبر

قبيل انعقاد عمومية خفض رأسماله واستقالة "المري"..قطر الأول يرتفع 9.8%

رصد.. 11 سهماً دون القيمة الاسمية في بورصة قطر

تحليل.. 3 عوامل تقود احتياطي قطر من الذهب لمستوى قياسي

احتياطي قطر الأجنبي يرتفع لـ54.5 مليار دولار في أغسطس

إنفوجرافيك..728.6 مليار دولار الاحتياطيات الأجنبية لدول الخليج بنهاية يونيو

2.5 تريليون دولار حجم معاملات التمويل الإسلامي في قطر