TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق تؤكد حرصها على زيادة التعاون الاقتصادي مع الإمارات

العراق تؤكد حرصها على زيادة التعاون الاقتصادي مع الإمارات
خلال لقاء وزير النفط العراقي نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي

أبوظبي - مباشر: التقى نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط العراقي، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد، وذلك على هامش مشاركته في المؤتمر العالمي للطاقة بأبوظبي.

وتنعقد الدورة الـ24 من مؤتمر الطاقة العالمي حالياً في العاصمة الإماراتية أبوظبي، خلال الفترة من 9 - 12 سبتمبر/ أيلول 2019.

وأكد الوزير ثامر عباس الغضبان؛ وفقاً لبيان وزارة النفط، حرص بلاده على زيادة وتوسيع حجم التعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة في جميع المجالات الاقتصادية، ومنها قطاع النفط والطاقة والاستثمار.

واستقبل الشيخ هزاع بن زايد نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط والوفد المرافق له.

وقال الغضبان، إن اللقاء تضمن بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين؛ وخصوصاً في مجالات الطاقة المتنوعة والحلول المبتكرة لمواجهة تحديات أمن الإمدادات واستدامة مصادر الطاقة.

وأضاف الغضبان، أن الجانبين شددا على أهمية التركيز على مصادر الطاقة النظيفة وتعزيز الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي.

وأشار الوزير، إلى أن الشيخ هزاع زايد أكد وقوف بلاده مع العراق ورغبة الشركات الإماراتية في التعاون والاستثمار في العراق في جميع المجالات، وخصوصاً قطاع النفط والطاقة، وبما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

وحضر اللقاء، بحسب البيان، وزير الطاقة والصناعة الإماراتي سهيل المزروعي، ووزير الدولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي سلطان الجابر، والأمين العام للمجلس الأعلى للبترول حمد مبارك.

ومثل الجانب العراقي، خلال اللقاء، السفير العراقي في أبوظبي زيد عزالدين، وفلاح العامري المستشار في الوزارة، ومدير عام شركة المشاريع النفطية رعد رفيق، ومدير مكتب الوزير، ومدير المكتب الإعلامي.

وتعد الدورة الـ24 للمؤتمر الأكبر من نوعها؛ حيث تشهد مشاركة أكثر من 300 عارض من الشركات العالمية في القطاعين العام والخاص.

ويستعرض المؤتمر العالمي للطاقة أكثر من 30 فعالية فرعية تتضمن عقد ورش عمل وجلسات حوارية على الطاولة المستديرة تستضيفها مجموعة من المنظمات.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. نتائج اليوم الأول لمؤتمر الطاقة العالمي بأبوظبي

أبرز تصريحات القادة باليوم الأول لمؤتمر الطاقة العالمي في أبوظبي

تغطية "مباشر" لفعاليات اليوم الثاني بمؤتمر الطاقة العالمي في أبوظبي

العراق: توقيع عقد لحفر 20 بئراً لرفع إنتاج حقل الناصرية

وزير النفط: العراق يقترب من إنتاج 5 ملايين برميل يومياً

هيئة الربط الكهربائي الخليجي: توقيع اتفاقية الربط مع العراق.. الأحد المقبل

باركيندو: "أوبك" تأخذ تغير المناخ بمحمل الجد.. وتحديات صناعة النفط معقدة

أرامكو السعودية تكشف عن مرحلة جديدة للإنتاج بمستوياتٍ فائقة النقاء