تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار يواصل المكاسب عالمياً بعد تغريدة ترامب وبيانات اقتصادية

محدث.. الدولار يواصل المكاسب عالمياً بعد تغريدة ترامب وبيانات اقتصادية

مباشر: يواصل الدولار الأمريكي المكاسب أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الأربعاء بعد الإفصاح عن بيانات اقتصادية وتغريدة للرئيس الأمريكي دونالد جدد فيها انتقاده لبنك الاحتياطي الفيدرالي.

وبحسب بيانات اقتصادية، ارتفعت أسعار المنتجين في الولايات المتحدة بعكس توقعات استقرارها خلال أغسطس/آب ليكون الصعود الشهري الثالث على التوالي.

وطالب ترامب الفيدرالي بخفض معدل الفائدة عند مستوى صفر أو دون ذلك، موضحاً أنه لا يوجد تضخم وأن الأمر فقط ينحسر في "سذاجة جيروم باول، الفيدرالي لا يسمح لنا بأن نفعل ما تقوم به بالفعل الدول الأخرى".

ويرغب الرئيس الأمريكي في خفض معدل الفائدة وإعادة تمويل ديون الولايات المتحدة بتكلفة منخفضة، في مسعى لتقليص خدمة الدين.

وتتجه الأنظار في الوقت الحالي إلى البنك المركزي الأوروبي حيث يعقد اجتماع سياسته النقدية غداً، وسط توقعات بأن المركزي في أوروبا سيتجه نحو تعميق اتجاهه بخصوص تيسير السياسية النقدية.

كما ينتظر المستثمرون في الشهر الجاري انعقاد اجتماع السياسة النقدية في بنك الاحتياطي الفيدرالي والمركزي الياباني وسط توقعات بأن يتخذا أيضاً قرارات تجاه تيسير السياسة النقدية.

وعلى الصعيد التجاري، قررت الصين استثناء 16 منتجاً أمريكياً من زيادة التعريفات الجمركية، في خطوة قد تشير لهدوء التوتر بين البلدين.

وبحلول الساعة 12:57 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار أمام اليورو بنحو 0.4 بالمائة عند 1.1002 دولار، فيما ارتفع أمام الين بنسبة تزيد عن 0.2 بالمائة مُسجلاً 107.78 ين.

وزادت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.1 بالمائة عند 1.2334 دولار، بينما ارتفعت أمام الفرنك السويسري بأكثر من 0.1 بالمائة مُسجلة 0.9935 فرنك.

وخلال تلك الفترة، صعد مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.3 بالمائة إلى 98.643.