TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية تُتابع الموقف التنفيذي للمُبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

الحكومة المصرية تُتابع الموقف التنفيذي للمُبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي

القاهرة- مباشر: اجتمع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، مع وزراء التضامن والتخطيط والمالية والتنمية المالية لمتابعة الموقف التنفيذي للمُبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء في بيان، اليوم الثلاثاء، أنه ستكون هناك اجتماعات دورية لمتابعة تنفيذ مبادرة الرئيس "حياة كريمة"، وسيكون هناك تنسيق كامل بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني، التي تعمل مع الحكومة لاستهداف القرى الأكثر احتياجاً، بهدف رفع مستوى جودة الحياة لأهالي هذه القرى.

وأشار إلى أنه يجب العمل على أن تكون هناك منظومة لتحقيق جودة الحياة لأهالي القرى المستهدفة، سواء بتحسين الخدمات المقدمة لهم، أو توفير فرص عمل لأهالي هذه القرى وغيره.

كما أن هناك جهودا بُذلت بالفعل منذ بداية العام المالي الحالي، وأن هناك تركيزاً على تحقيق تنمية متكاملة، في القرى التي بدأنا العمل بها.

جاء ذلك بحضور غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، وهالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ومحمد معيط، وزير المالية، ومحمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، ونيفين القباج، نائب وزير التضامن للحماية الاجتماعية، ونيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومسئولي الجمعيات الأهلية.

من جانبها أشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أنه سبق عقد اجتماعات مع الوزارات المعنية، لمراجعة موضوعين، هما تحديد القرى المستهدفة، وكذا الموارد المتاحة من موازنة الحكومة، مؤكدة أنه يتم العمل مع الجمعيات الأهلية والتنسيق معها في مختلف الجهود المبذولة.

ولفتت الوزيرة إلى أنه يتم مراجعة القرى بـعدة آليات، تتضمن خرائط الفقر، التي أصدرتها وزارة التخطيط، كما يتم عقد اجتماعات مع المحافظين لمناقشة القرى المحددة معهم، وأكدت أن هناك 145 قرية من المقرر أن ينتهي العمل بها في العام الأول من المبادرة.

وتابعت أن هناك آلية محلية للتنسيق، وآلية مركزية، وذلك بما يضمن المتابعة وتحقيق الأهداف المرجوة.

من جانبه أوضح علي فتحي، مدير أول التنمية المتكاملة بجمعية مصر الخير، أن الجمعية تعمل حالياً في 19 قرية بأسيوط وقنا وسوهاج، ضمن مبادرة "حياة كريمة".

وأشار إلى أن الجمعية تعمل على رفع كفاءة 45 مدرسة في هذه القرى، بخلاف الجهود الصحية، مؤكداً أن الجهود تستهدف تحقيق تنمية متكاملة في هذه القرى.

وفي ذات السياق قال عمرو حسيب، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الحياة، إن حجم أعمال المؤسسة العام الماضي بلغ حوالي 100 مليون جنيه.

وذكر أنه يتم العمل حالياً في قريتين، وقد تم مسح حالة 12 ألف أسرة، وتم التوصل إلى 1000 أسرة أكثر احتياجاً، سيتم التدخل بشأنها.

ترشيحات ..

سفير القاهرة بالمغرب: العالم المصري توفي إثر سكتة قلبية

الخارجية المصرية تكشف إجراءات شحن جثمان العالم المصري من المغرب

مصر تنفي زيادة رسوم الرواتب والكهرباء بتعديلات ضريبة الدمغة

بيان مشترك من السعودية والإمارات بشأن التطورات في اليمن