تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طاقة أبوظبي تبرم عقد شراكة مع معهد بحوث الطاقة الأمريكي

طاقة أبوظبي تبرم عقد شراكة مع معهد بحوث الطاقة الأمريكي
جانب من توقيع الاتفاقية.

أبوظبي – مباشر: وقعت دائرة الطاقة في إمارة أبوظبي اليوم الثلاثاء اتفاقية مع معهد بحوث الطاقة الكهربائية المتخذ من دولة الولايات المتحدة الأمريكية مقرا له.

وتأتي هذه الاتفاقية في ضوء خطط الدائرة ومجهوداتها في الاسراع بتحول قطاع الطاقة في العاصمة الإماراتية، وفقا لبيان صحفي.

وبموجب هذا العقد،سوف يتعاون الطرفين في دعم قدرات الدائرة في تحليل السياسات، وتصميم وكيفية تطبيق إطار أعمالها، وتقوية إمكاناتها في التطوير،البحث،والابتكار والبحث داخل قطاع الطاقة.

وعلق وكيل دائرة الطاقة في أبوظبي محمد جمعة بن جرش الفلاسي قائلا:" توفر لنا العلاقة مع معهد بحوث الطاقة الكهربائية منصة مهمة لتوسيع قدراتنا في مجال البحث والتطوير، وتوظيفها لخدمة شركائنا وأصحاب المصلحة في القطاع.".

ومن ضمن أهم المميزات المتوقع توفيرها عبر هذا التعاون هو وجود مدخل للدائرة إلي البرامج البحثية لمعهد بحوث الطاقة الكهربائية وذلك لتقوية قدراتها في صياغة السياسات الخاصة بالطاقة المتجددة ومزيج الطاقة،والتكنولوجيا،الابتكار.

وفي ذات السياق، قال مايك هاوارد، الرئيس التنفيذي لمعهد بحوث الطاقة الكهربائية:"ما نحمله في جعبتنا من خبرات عالمية في هذا مجال التقنيات المبتكرة لتوليد الكهرباء، وتحديث الشبكات، وتكامل مصادر الطاقة الجديدة، والإدارة البيئية ستعزز بكل تأكيد قدرات الدائرة على ضمان تزويد أبوظبي بطاقة آمنة، وموثوقة، ومستدامة وذات أسعار مقبولة.".

ويُعد المعهد منظمة أمريكية مستقلة غير ربحية تهتم بالبحث والتطوير المرتبط بتوليد وتوفير واستخدام الطاقة الكهربائية للمساعدة في مواجهة تحديات هذا القطاع،وتولي أبحاث المعهد اهتمام بمجالات توليد ونقل وتوزيع الطاقة النووية، بالإضافة إلى الابتكار التكنولوجي.

ترشيحات:
انطلاق الأعمال الإنشائية لجناح إندونيسيا في "إكسبو دبي"

إنجاز 500 وحدة سكنية جديدة بدبي

حاكم الشارقة يصدر توجيهاً جديداً

تقرير: الإمارات الأولى عالمياً بتغطية شبكات الهاتف المحمول