تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاستثمار السعودية: ارتفاع التدفقات النقدية الأجنبية 24% بالربع الأول

الاستثمار السعودية: ارتفاع التدفقات النقدية الأجنبية 24% بالربع الأول
الهيئة العامة للاستثمار

الرياض - مباشر: قال وكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار السعودية لخدمات واستشارات المستثمرين، إبراهيم السويل، إن إجمالي التدفقات النقدية من الاستثمارات الأجنبية المباشرة للمملكة ارتفعت بنسبة 24 بالمائة خلال الربع الأول من العام الحالي؛ وفقاً لقناة "العربية".

وأعلنت الهيئة العامة للاستثمار السعودية أمس الاثنين، عن تسليم نحو 6 رخص استثمارية لعدة شركات من أنحاء العالم في أبوظبي بقيمة استثمارية بأكثر من 900 مليون ريال سعودي.

جاء ذلك على هامش فعاليات "مؤتمر الطاقة العالمي"، الذي يعد أحد أكبر التجمعات العالمية المختصة بمناقشة تحديات صناع الطاقة، ويُشارك فيه مجموعة من الخبراء والمتخصصين وصناع القرار من مختلف أنحاء العالم.

وقال مدير عام قطاع الطاقة والمياه في الهيئة العامة للاستثمار، إن المملكة تسعى لتحقيق ريادة عالمية في إنتاج الطاقة الشمسية، لتشكل أكبر سوق لإنتاج الطاقة الشمسية في المنطقة، كما أنها تستهدف زيادة التركيز على نقل المعرفة وتوطين صناعات التقنية في الطاقة المتجددة إلى الحد الأقصى.

وأضاف محمد الحجاج: "ما نشهده اليوم من توجه عدة شركات من مختلف دول العالم للاستثمار في مجالات الطاقة، يأتي تأكيداً على نجاح توجه المملكة ممثلة بالقطاعات الحكومية نحو تمكين نمو مساهمة القطاع الخاص في مشاريع الطاقة".

ترشيحات:

السعودية.. "حساب المواطن" يودع 2.6 مليار ريال لمستفيدي دفعة شهر سبتمبر

اليوم.. وزير الطاقة السعودي الجديد يجتمع مع نظيره الروسي

وكالة موديز تعقد أول مؤتمراتها بالسعودية 17 سبتمبر

الحكومة السعودية توضح موقف شغل الوظائف لمن تجاوز 35 عاماً

"ساما" السعودية تلغي نشاط تحويل الأموال لشركة صرافة

ولي عهد أبوظبي يستقبل وزيرالطاقة السعودي الجديد (فيديو)

أكوا باور: نسعى لزيادة مشروعات الطاقة المتجددة.. ونستعد للطرح العام